ملحم_خلف

 
خلف لـ"الجمهورية": محامٍ لكلّ سجين بلا محامٍ الجمهورية / قال نقيب محامي بيروت ملحم خلف بعد جولة 70 محامياً على السجون أمس، أنّه ستتمّ مساعدة السجناء "إمّا من خلال دفع الغرامات المالية المتأخرة، أو من خلال توكيل محامين"، مشيراً إلى أنّ هؤلاء المحامين اقترحوا "خطّة وطنية" لمساعدة السجناء.
 
ملحم خلف نقيباً للمحامين في بيروت... والانتفاضة استقبلته منتصرة الجمهورية / لم تكن الانتفاضة على علم بأنّ انتصاراً جديداً ينتظرها في ختام شهرها الأوّل، إلّا أنّ انتخابات نقابة المحامين في بيروت أعطتها طعماً مختلفاً، إذ سجّلت الانتفاضة الشعبية هدفها في مرمى الأحزاب، أي السلطة. يومٌ حافلٌ قضته نقابة المحامين في بيروت، فبدل تحقيق رغبة الأحزاب في مثل هذه الانتخابات، تحقّقت رغبة الشارع بفوز المحامي المستقلّ ملحم خلف بمنصب نقيب المحامين في بيروت.
 
لمن لا يعرف ملحم خلف / الدكتور ميشال روحانا في غمرة حرب لبنان والانقسامات السياسية والطائفية والمذهبية، بادر وكوكبة من الشباب المؤمنين بعيش لبنان الواحد الى إطلاق جمعية فرح العطاء بهدف تعميم ثقافة التلاقي على المحبة والتسامح لبناء وطن يقوم على العيش الواحد. ومن حينه، جمع حوله عائلة الفرح والعطاء من مختلف المناطق والمذاهب، يبني واياهم مداميك الوطن والمواطنة. واستمر ملحم بعد الحرب الى لحظة انتخابه نقيباً للدفاع عن الحق، استمر في مسيرته وقناعته مع عائلته الكبيرة في ارساء مفاهيم الحق والعدالة الاجتماعية ومناصرة المظلوم، وتعزيز مفهوم العيش المشترك. عندما اغتيل الرئيس
 
اول كلام لملحم خلف بعد فوزه بمركز نقيب المحامين / وجه نقيب المحامين الجديد ​ملحم خلف​، في أول تصريح بعد فوزه في الإنتخابات، تحية إلى عشاق الحرية وحماة الديمقراطية، متمنياً أن "يمتد مشهد العرس الذي شهدته النقابة على الوطن بكامله، لتدخل الديمقراطية وتجدد نفس المؤسسات التي نريدها حصناً منيعاً حماية للمواطن كما هي ​نقابة المحامين​". وأكد خلف أن نقابة المحامين هي "الضمانة لقيام الدولة العادلة التي نريدها"، مشدداً على أنها "رافعة الوطن والحجر الأساس لبنيان نريده".