مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الموسوي يتحدّث عن قدرات حزب الله العسكرية

26-03-2024

محليات

أكد مسؤول ملف الموارد والحدود في حزب الله، السيد نواف الموسوي، أنّ إسرائيل ليس لديها القدرة اللوجستية على قصف لبنان، لا بل ليس لديها القدرة على قصف غزة، لولا الجسر الذي يعمل بصورة يومية لإمداد القوات الإسرائيلية بالأسلحة والذخائر.

وأردف، في حديث لـ "الميادين"، "حزب الله لديه خطوط اتصال مباشرة مع القوى الدولية الكبرى، التي طلب بعضها من مسؤولي الحزب إقناع كتائب القسام بقبول الصفقة المطروحة عليهم".

وشدد على أن "ردّ حزب الله كان أن الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية هي الجهة الوحيدة القادرة على اتخاذ مثل هذه القرارات".
وتابع الموسوي، "مايحصل اليوم في غزة لا يمكن أن يشبه أي مكان في العالم".

وأشار الى أن "المقاومة الإسلامية في لبنان لن تقبل تحت أي ظرف من الظروف ترك الأخوة الفلسطينيين في غزة، ولن يكون فقط عبر إمدادها بالسلاح، بل الذهاب للقتال إلى جانبهم".

وبشأن قدرات حزب الله القتالية، قال الموسوي، إن "ما كان يخزنه الحزب في نصف سنة، أصبح اليوم يخزنه خلال شهر". واستكمل، "الحزب يفتخ مخازن جديدة، ولديه صواريخ جديدة أكثر دقة ونوعية براً وبحراً وجواً".

ولفت الى ان "كل الجهات الكبرى، ومنها الولايات المتحدة، كانت تطلب من حزب الله إجراء حوار مباشر، لكن الحزب رفض مطالبهم". وحول ملف الترسيم، أكّد الموسوي أنّ "الدولة اللبنانية تولّته"، مشدداً على أنّ "حزب الله لا يتدخل في تعيين النقاط والحدود"، وأنّ لبنان لديه غاز في بحره، ومنطقته الاقتصادية غنية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما