مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

استخدام مذهل جديد لمعجون الأسنان ينصح به الخبراء

22-03-2024

متفرقات

|

الحرة

لا تزال الأواني المعدنية المقاومة للصدأ تحتل المرتبة الأولى في الأجهزة المنزلية، سواء من حيث جمالياتها أو متانتها إلا أن الخدوش قد تشوه سطحها، لذلك يقترح خبراء نصائح قد تعيد لها بريقها.

 

ومن بين الطرق التي يمكن استعمالها معجون الأسنان الذي أثبت أنه فعال في إزالة الخدوش، وفق تقرير من "فورست فور وومان".

 

تقول إيفا لورينا، مستشارة المطبخ التجاري في Zanduco Restaurant Supply إن مسلتزمات التنظيف هي أكثر ما يسبب الخدوش على الفولاذ المقاوم للصدأ، كما قد تحدث الخدوش بسبب أدوات المطبخ الحادة أو المعدنية المستخدمة أثناء الطهي.

 

وقبل البدء في إصلاحها ستحتاج إلى تحديد الاتجاه الذي تسير فيه خدوش الفولاذ المقاوم للصدأ ". إن اكتشاف ذلك أمر سهل، وفق مصمم الديكور الداخلي تشينيز هيندز.

 

ويضيف "ما عليك سوى إلقاء نظرة فاحصة على الجهاز وسترى خطوطا دقيقة ومصقولة في الفولاذ، لذلك ستعمل إما رأسيا أو أفقيا، عندما تستخدم أي طريقة لإزالة الخدوش".

 

من المهم أيضا التحقق من أن السطح غير مغطى بطلاء واقي، حيث لا يوصى باستخدام أي من هذه الطرق في هذه الحالة وبدلا من ذلك اتصل بالشركة المصنعة أو أخصائي الإصلاح. ولكن بخلاف ذلك، بمجرد تحديد اتجاه الخدوش، يمكنك الانتقال إلى الخطوات التالية.

 

للخدوش الخفيفة، تقول لورينا: "عندما يتعلق الأمر بالعلامات الصغيرة يمكنك محاولة تلميعها باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة ومركب تلميع مخصص من الفولاذ المقاوم للصدأ".

 

ويمكنك أيضا صنع مركبك الخاص عن طريق إضافة الماء إلى صودا الخبز حتى يشكل عجينة. وقم بتلميع السطح في اتجاه الحبوب وكرر حسب الحاجة حتى تصبح الخدوش غير مرئية ، ثم امسحها بقطعة قماش مبللة واتبعها بقطعة قماش جافة جديدة لتجنب الخطوط.

 

مركب آخر ثبت أنه يعمل على الخدوش الطفيفة، تقول لورينا: "معجون أسنان غير هلامي". وتضيف "يمكنك حتى خلط صودا الخبز معه" ، ثم افرك في اتجاه الحبوب باستخدام قطعة قماش نظيفة.

 

تقول لورينا أما لخدوش أعمق "ستحتاج إلى وسادة تنظيف بلاستيكية أو إسفنجة فرك وزيت زيتون". وتوضح "يمكنك أيضا شراء مجموعة خاصة تتضمن رذاذ تلميع ومجموعة متنوعة من وسادات التنظيف لتتناسب مع أسطح الفولاذ المقاوم للصدأ المختلفة.

 

استخدم أولا وسادة التنظيف حتى ترى الخدش يختفي ، ثم استخدم قطعة قماش نظيفة مبللة بزيت الزيتون أو محلول المجموعة وافركها حتى تختفي تماما".

 

وللحفاظ على الفولاذ من الخدوش ينصح عند تنظيف الأسطح المصنوعة منه، استخدم الأقمشة الناعمة أو المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة رفقة المنظفات الخفيفة المصنوعة خصيصا للفولاذ المقاوم للصدأ.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما