مباشر

عاجل

راديو اينوما

سمكة بأسنان بشرية!

28-08-2024

متفرقات

|

النهار العربي

اصطاد صيّاد من ولاية تكساس الأميركية سمكة بأسنان بشرية، يُطلق عليها اسم "باكو"، في بحيرة ميريديث في سانفورد، وهي معروضة في متحف بحيرة ميريديث للرياضات المائية والحياة البرّية.
 
تنحدر "باكو" من المسطّحات المائية العذبة في أميركا الجنوبية، ورغم أنّه وثيق الصلة بأسماك البيرانا آكلة اللحوم، إلا أنّه في الواقع نباتي.

يتغذّى هذا النوع من السمك على المكسّرات والتوت، ولهذا السبب تبدو أسنانها مشابهة لأسنان الإنسان، ويعتقد موظّفو متحف الحياة البرية أن "باكو تم إطلاقه في ميريديث من قبل شخص ربّما كان يملكها كحيوان أليف".
 
ويصل طول هذه السمكة إلى حوالى 15 سنتمتراً، يمكن أن تنمو بسرعة أكبر من أحواض السمك، ما يدفع أصحابها إلى إطلاق سراحه في البرية.
 
تم تقديم "باكو" للمرة الأولى في ثمانينيات القرن العشرين "عن طريق إطلاقها في أحواض السمك"، وفقاً لوزارة الزراعة الأميركية، التي ترجّح فرار البعض منها أيضاً من منشآت تربية الأحياء المائية.
 
ومنذ ذلك الحين، تم اصطياد هذه السمكة في 47 ولاية. وفي آب (أغسطس) الماضي، تمكّن صبي يبلغ من العمر 11 عاماً من أوكلاهوما من اصطياد سمكة "باكو" في البركة خلف منزل عائلته.

وتم العثور على هذه السمكة في ماليزيا وإندونيسيا وتايوان والمكسيك والصين والفيليبين وأجزاء أخرى من آسيا.
 
وظهر هذا النوع من الأسماك في حلقة من برنامج "River Monsters" على قناة "Animal Planet"، حيث أوضح البعض أن مقتل بعض السباحين غير المنتبهين سببه مهاجمتهم من قبل هذه الأسماك وعضّ أعضائهم التناسلية.

.

.
services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.