مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

تطوّر "هامّ" يتعلّق بمسألة إكتظاظ السجون

21-03-2024

محليات


تعود قضية الإكتظاظ في السجون إلى الواجهة من جديد، لا سيما أن الأزمة مستمرة داخل السجون اللبنانية وهذا ما يحول مسألة الإكتظاظ إلى ما يشبه القنبلة الموقوتة.

في هذا الإطار، يوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب ميشال موسى في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "هناك عدة إجتماعات قمنا بها مع منظمة الصليب الأحمر الدولي والتي تزيد من عملها في ملف السجون اللبنانية لدعمها، وأيضًا هناك لجنة تنسيق بين مؤسسات المجتمع الاهلي تجتمع بشكل دوري من أجل تنظيم العمل والتقديمات داخل السجون للتخفيف من المعاناة ". ويكشف موسى عن "أمر مهم جدًا يرتبط بالإجتماع الذي حصل بين نقيب المحامين وقوى الأمن الداخلي من أجل إعادة تشغيل قاعة المحكمة في سجن رومية، وهذا الأمر من شأنه أن يُسرّع بعض المحاكمات التي تساهم في التخفيف من مسألة الإكتظاظ وإعطاء حكم عادل للموقوفين كي لا يكون هناك مساجين من دون أي محكومية لفترة طويلة من الزمن، لذلك نأمل بتطبيق هذا الإتفاق خلال فترة قريبة".

وفي الختام يتطرّق موسى إلى الأحداث في غزة والجبهة الجنوبية، مؤكّدًا أن "الجميع يترقّب ردّ إسرائيل على المفاوضات التي تجري حاليًا بشأن الهدنة، ونحن نتمنى أن يتم التوصل إلى إتفاق يؤدي إلى وقف إطلاق النار لفترة زمنية محدّدة كمرحلة أولى، على أمل أن يتم التوصل فيما بعد إلى وقف دائم لإطلاق النار".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما