مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

اميركا تحظر تيك توك

13-03-2024

تكنولوجيا

أقر مجلس النواب الأميركي، "حظر تطبيق تيك توك، بعد الموافقة على مشروع قانون من شأنه إجبار تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو "تيك توك"، على قطع علاقاته بمالكه الصيني تحت طائلة الحظر في الولايات المتحدة".

والتشريع أكبر تهديد حتى الآن للتطبيق الذي اكتسب شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، فيما أثار مخاوف لدى حكومات ومسؤولي الأمن بشأن ملكيته الصينية والتبعية المحتملة للحزب الشيوعي في بكين. ويحظى "تيك توك" بشعبية كبيرة جدا مع نحو 170 مليون مشترك في الولايات المتحدة  ويتعين على الرئيس جو بايدن التوقيع على مشروع القانون الذي يُطلق عليه رسميا "حماية الأميركيين من التطبيقات الأجنبية الخصمة الخاضعة للرقابة" ليصبح قانونا إذا وصل إلى البيت الأبيض.

وصوتت لجنة في مجلس النواب الأميركي، الأسبوع الماضي، بكامل أعضائها الخمسين، "لصالح مشروع القانون الذي من شأنه في حال اعتماده، أن يجبر شركة "بايت دانس" المالكة لـ "تيك توك" على بيع شركتها الفرعية، تحت طائلة حظر التطبيق من متاجر تطبيقي أبل وغوغل في في الولايات المتحدة". و"جاءت الحملة المتجددة لواشنطن على "تيك توك" بشكل مفاجئ للشركة"، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، بعدما اطمأن المسؤولون التنفيذيون في تيك تكوك لدى انضمام بايدن الشهر الماضي للتطبيق في إطار حملته لولاية رئاسية ثانية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما