مباشر

عاجل

راديو اينوما

الاخبار: الحريري في بيروت زائراً صامتاً: لا عفو سعودياً بعد

13-02-2024

صحف

أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس سعد الحريري، والتقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي أولَم على شرفه بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.
 أما في بيت الوسط، فالتقى الحريري شخصيات من تيار المستقبل، وعلمت صحيفة "الأخبار" أن محطة الحريري الثانية ستكون في دار الفتوى للقاء مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان كما سيزور رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأكّدت مصادر معراب لـ"الاخبار" أن "وفداً قواتياً سيزور الرئيس الحريري في منزله، أما بالنسبة إلى التيار الوطني الحر فتجيب مصادره عن سؤال حول زيارة قد يقوم بها وفد عوني للقاء الحريري بالقول: "غير معروف بعد"، لكن من المتوقّع أن يبادر نواب في التيار إلى زيارته بشكل منفرد.

 وعلمت "الأخبار" أن "جدول أعمال الحريري يتضمّن لقاءات دبلوماسية مع سفراء عرب وأجانب طلبوا اللقاء به".

وقالت مصادر مطّلعة إن "الدولاب لم يبرم برمته بعد، وإن الكلام السياسي المرافق لزيارة الحريري مبالغ فيه"، كاشفة أن "الحريري أبلغ فريقه بأنه سيغادر ولن يبقى في البلد"، رغمَ إصرار "جماعته" على التسويق لفكرة أن "دولاً خارجية تتفاوض معه للعودة لكنّه يشترط أن تكون هناك خارطة طريق".

وأضافت المصادر أن "الأفق السياسي للأزمة اللبنانية لا يزال مغلقاً، ولا مكان محجوزاً للحريري حتى الآن، طالما لم تغيّر المملكة العربية السعودية رأيها"، معتبرة أن "الزيارة ستؤكد فقط أن غيابه عن المشهد لم يؤثّر على شعبيته وهي بمثابة جس نبض لمدى التجاوب معه في حال سمحت الظروف بالعودة الكبرى".

واعتبرت أن تيار المستقبل يستغلّ هذه الزيارة والظروف المحيطة بها لتجديد المبايعة التي قد "تفرض حجز موقع له في أي تسويات آتية إلى المنطقة".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.