مباشر

عاجل

راديو اينوما

تواصل الاعتداءات على الحدود الجنوبية ...

14-12-2023

محليات

جدّد جيش العدو الإسرئيلي استهدافه لقرى وبلدات جنوب لبنان، صباح اليوم الخميس، حيث تعرضت المنطقة الواقعة ما بين علما الشعب والناقورة إلى قصف مدفعي معاد. كما استهدفت ثلاث غارات إسرائيلية محيط بلدة عيترون في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

في الإطار نفسه، نفذ طيران العدو غارتين على منطقة الغابة فيما طال قصف مدفعي منطقة السهل عند الأطراف الجنوبية بين بلدتي عيترون ومارون الراس والأطراف الشرقية لبلدة الناقورة.

كما شنت مقاتلات العدو الحربية 3 غارات جوية بين الساعة العاشرة والربع والعاشرة و45 دقيقة، صباح اليوم، استهدفت جبل كحيل الواقع بين بلدتي مارون الراس وعيترون، حيث ألقت في كل غارة صاروخي جو- أرض على المنطقة المستهدفة، والتي تعالت منها سحب الدخان الكثيف .

وصباحًا استهدفت المدفعية الإسرائيلية تلة العويضة والعزية عند أطراف بلدة الطيبة، والأطراف الجنوبية لبلدة الخيام.

وقد انقطع التيار الكهربائي عن بلدة الطيبة، عقب القصف المدفعي المعادي الذي تعرضت له تلة العزية، حيث توجد شبكة التوتر العالي التي تغذّي المنطقة.

بالمقابل، أعلن “حزب الله” في بيان، أنّه “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏‏‏والشريفة”، استهدف ‏مقاتلوه عند الساعة 10:00 من قبل ظهر‎ ‎‏اليوم الخميس تجمعًا ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة)‏ بالأسلحة ‏المناسبة”.

فيما نعى “الحزب” أحمد حسن مكحّل من بلدة جويا في جنوب لبنان.

كذلك تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من جنوب لبنان على موقع تابع للاحتلال في مستوطنة زرعيت.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.