مباشر

عاجل

راديو اينوما

بريطانيا وكندا ودول اخرى تنصح رعاياها بعدم السفر الى لبنان

19-10-2023

عالميات

نصحت كندا رعاياها، اليوم الخميس، بتجنب السفر إلى لبنان مشيرة إلى أن الوضع الأمني قد يتدهور دون سابق إنذار.

وقالت وزارة الخارجية الكندية في بيان “على مواطنينا تجنب السفر إلى لبنان بسبب الصراع المسلح مع إسرائيل وتدهور الوضع الأمني وزيادة خطر الهجمات الإرهابية”. وأضاف “في حالة احتدام الصراع المسلح فإن الوسائل التجارية لمغادرة البلاد قد تتأثر.. عليكم التفكير في الرحيل بالوسائل التجارية إذا كان يمكنكم القيام بذلك بأمان”.

قالت وزارة الخارجية البريطانية، امس (الأربعاء)، إنها تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان على الإطلاق بسبب المخاطر المرتبطة بالصراع الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين، وفق ما أفادت به وكالة «رويترز».

 

كما شجّعت المواطنين البريطانيين الموجودين في لبنان على مغادرة البلاد الآن «بينما لا تزال خيارات (الرحلات) التجارية متاحة».

ونصحت المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين مواطنيهما بعدم السفر إلى لبنان.
وذكرت السفارة السعودية لدى لبنان، في وقت سابق اليوم، أنها تتابع من كثب تطورات الأحداث الجارية في منطقة جنوب لبنان. ودعت السفارة، في بيان على منصة «إكس»، جميع المواطنين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان، ومغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري لمن هو موجود فيها حالياً.
وفي بيان لوزارة الخارجية البحرينية، طلبت من رعاياها في لبنان مغادرة الأراضي اللبنانية من أجل ضمان سلامتهم، والالتزام بالتعليمات الصادرة في السابق بشأن عدم السفر إلى لبنان.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.