مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

صيدا مدينة أشباح... واللواء البيسري نجح مع الفصائل الفلسطينية في التوصّل الى قرار وقف إطلاق النار

12-09-2023

محليات

|

الديار

على محور مخيم عين الحلوة، فقد استمرّت الإشتباكات المسلّحة فيه بين «فتح» والمجموعات «الاسلامية» لليوم الخامس على التوالي. وأدّت الى مقتل شخص وجرح عدد من الأشخاص، ما رفع عدد القتلى الى سبعة والجرحى الى أكثر من مئة منذ اندلاعها، إذ اشتدّت وتيرتها فجر أمس بعد هدوء نسبي طوال الليل كانت تخرقه رشقات الرصاص والقاء القنابل بين الحين والآخر لتعود وتشتد صباحاً، لا سيما على محوري حطين جبل الحليب ورأس الاحمر - الطيري وعلى طول الشارع الفوقاني. واستخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، فيما طاول رصاص القنص الاحياء والمناطق المجاورة في مدينة صيدا، ما جعل التنقّل أمراً خطيراً، كما وجرى إغلاق مدخل صيدا الجنوبي من منطقة الحسبة، وتحويل السير إلى الطريق البحرية بعدما طاوله رصاص القنص.

 

وأتى هذا التصعيد في ظل اقفال الدوائر والادرات الرسمية ومصلحة المياه والمدارس والجامعات في المدينة، التي تشهد شللاً تامّاً بسبب التطورات الأمنية داخل المخيم.

 

هذا، وعقد المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري إجتماعاً طارئاً في مقرّ المديرية، مع الفصائل الفلسطينية والاسلامية، لبحث الوضع الأمني في المخيم قبل أن يمتدّ ويتوسّع الى خارجه، جرى خلاله التوصّل الى وقف إطلاق النار، ومتابعة تسليم المطلوبين بإغتيال اللواء العرموشي ورفاقه، وكذلك عبد الرحمن فرهود للسلطات اللبنانية، وفق آلية تم التوافق عليها». وساد الهدوء في المخيم بعد اتخاذ هذا القرار.

 

وكان أسف حزب الله لـ «الاقتتال الدائر منذ أيام في مخيم عين الحلوة»، وقال: «نحن نؤكد، بشكل صريح، لا مجاملة فيه لأحد، أننا ضدّ هذا الاقتتال ونرفضه بالمطلق، ونعتبر أنّ المستفيد الوحيد منه هو العدو الصهيوني، والمتضرر الأكبر منه هو الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية». ودعا الى «وقف إطلاق النار بشكل فوري والالتزام بكلّ مندرجات وآليات الحلّ التي يتم التوافق عليها، في إطار العمل الوطني الفلسطيني، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية اللبنانية والقوى الفاعلة والمؤثرة».

 

وصدر عن المكتب الإعلامي لحركة «حماس» في لبنان، توضيح رفض فيه «الفيديو» الصادر عن احد الاعلاميين، ويتهم فيه حركة حماس والإخوة في حركة الجهاد الإسلامي وحزب الله بدعم الجماعات المسلحة في مخيم عين الحلوة، ضمن معركة «السيطرة على القرار الفلسطيني» في المخيمات الفلسطينية في لبنان».، مشيراً الى أنّها «إدعاءات باطلة ومزيّفة، ومحاولات قديمة جديدة ضمن المحاولات اليائسة لتشويه صورة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما