مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

كأس العالم لكرة السلة.. تأهل لبنان ومصر إلى ملحق أولمبياد باريس

03-09-2023

رياضة

|

Euronews

حقّق لبنان فوزه الثاني في كأس العالم بعدما سبق أن هزم ساحل العاج، فاحتل ثاني أفضل مركز آسيوي خلف اليابان في الترتيب النهائي.

 

تأهل المنتخبان اللبناني والمصري إلى الملحق المؤهل لمسابقة كرة السلة في الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في باريس، عقب فوز الأول على إيران 81-73، ورغم خسارة الثاني أمام نيوزيلندا 86-88 في مباريات تحديد المراكز من 17 إلى 32 في المونديال المقام في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

 

وفشل المنتخب الأردني في الخروج بفوز واحد من النهائيات إثر خسارته أمام المكسيك 80-93.

 

فوز لبنان

وفي جاكرتا، لم يخرج منتخب لبنان خالي الوفاض من كأس العالم وتمكن من التأهل إلى ملحق الألعاب الأولمبية الذي سيقام العام المقبل، بعدما انتزعت اليابان بطاقة التأهل المباشرة عن قارة آسيا بفوزها الثالث في المونديال على الرأس الأخضر 80-71.

 

وحقّق لبنان فوزه الثاني في كأس العالم بعدما سبق أن هزم ساحل العاج، فاحتل ثاني أفضل مركز آسيوي خلف اليابان في الترتيب النهائي.

 

وكان علي حيدر أفضل مسجّل لمنتخب الأرز بـ20 نقطة مع 4 متابعات وأضاف وائل عرقجي 19 نقطة مع سبع تمريرات

 

وضمنت مصر أن تكون ثاني أفضل منتخب إفريقي وبالتالي المشاركة في الملحق العام المؤهل للأولمبياد، بعد خسارة ساحل العاج أمام فرنسا 77-87 والرأس الأخضر أمام اليابان المضيفة 80-71، ما سمح للأخيرة برفع رصيدها إلى 8 نقاط من ثلاثة انتصارات في خمس مباريات، حاسمة بذلك بطاقة آسيا الوحيدة المؤهلة مباشرة الى باريس 2024.

 

وتغادر مصر النهائيات بانتصارين بالمجمل، أحدهما على الأردن 85-69 في مباراتها الأولى في هذه المجموعة، بعد خسارتها السبت أمام نيوزيلندا في لقاء مثير أقيم في مانيلا أيضًا، بدأه "الفراعنة" بانهاء الربع الأول لصالحهم 25-22 قبل أن يتراجع أداؤهم في الثاني الذي خسروه بفارق 15 نقطة 10-25.

 

وبعد لقاء تعادل خلاله الفريقان 9 مرات وتبادلا التقدم 10 مرات ووصل فيه الفارق لصالح نيوزيلندا حتى 14 نقطة فيما كان أكبر فارق لمصر 5 نقاط، خرج ممثل أوقيانيا بانتصاره الثاني من أصل 5 مباريات خاضها في النهائيات وذلك بفضل جهود أيزاياه ليافا وفين ديلايني بشكل خاص، إذ سجل كل منهما 27 نقطة.

 

والى جانب فرنسا المضيفة لأولمبياد الصيف المقبل، ضمن منتخب أستراليا أيضاً تأهله عن أوقيانيا، إلى جانب جنوب السودان واليابان.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما