مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

وفد من "مشروع وطن الإنسان" برئاسة افرام زار الراعي وأكد دعمه لمواقفه الداعية إلى إنهاء الفراغ

24-08-2023

محليات

زار وفد من المجلس التنفيذي في "مشروع وطن الإنسان" برئاسة النائب نعمة افرام، المقر البطريركي في الديمان، حيث التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

 

وأشار بيان وزعه "مشروع وطن الإنسان" إلى أنه "تم التداول، خلال اللقاء، في الأوضاع والتطورات السياسية، وكان تأكيد من النائب افرام والأعضاء، على دعم غبطته في مواقفه الداعية الى إنهاء الفراغ وانتخاب رئيس للجمهورية إنقاذا للبلد من الانهيارات المتتالية وتفاديا للارتطام الكبير الذي سيؤدي إلى غرق المركب بمن فيه".

 

وأطلع الوفد "البطريرك الماروني على عمل مشروع وطن الإنسان وتطوره خلال سنتين أي منذ تأسيسه لغاية اليوم، وكان عرض موجز عن عمل مركز الدراسات الذي أنجز دراسات تفصيليّة حول 43 موضوعا محوريا في مقدمها رؤية "وطن الإنسان" للامركزية الإدارية الموسعة".

 

وأوضح النائب افرام أنه "تجري مناقشة هذه الرؤية مع الكتل النيابية"، لافتا إلى أن "العمل سيستمر مع كل الأفرقاء من أجل تقريب وجهات النظر".

 

وأطلع الوفد الراعي على "الجولة المرتقبة لرئيس قسم البحوث والمبادرات في مشروع وطن الإنسان الدكتور حبيب شارل مالك إلى الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة، و وسلسلة المحاضرات والندوات التي ستعقد بمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الانسان حيث كان لشارل مالك دور محوري في صياغته".

 

وتوقف المجتمعون مع الراعي "عند دلالات هذه الزيارة، ونحن على أبواب الذكرى 103 لإعلان دولة لبنان الكبير، في الأول من أيلول، تاريخ طبعَ خريطة الشرق الأوسط وأعطى فرصة لهذا البلد الصغير أن يلعب دورا رائدا"، آملين في "أن يتمكن لبنان في مئويته الثانية، من الاستمرار بلعب دوره الحضاري والتنويري في نشر ثقافة التنوع والحرية وقبول الآخر".

 

وبعد اللقاء، استبقى الراعي وفد "مشروع وطن الإنسان" إلى مائدة الغداء.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما