مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

لردع إيران... أميركا قد تضع عناصر من "المارينز" على السفن التجارية في الشرق الأوسط!

04-08-2023

عالميات

|

النهار العربي

كشف مسؤول أميركي أن بلاده قد تضع قوات على السفن التجارية التي تبحر في الممرات المائية الحساسة بالشرق الأوسط لمنع إيران من الاستيلاء على السفن، وهو قرار قد يقرب القوات الأميركية والإيرانية من المواجهة المباشرة، حسبما أفادت شبكة (CNN).

 

وستضع هذه الخطوة، بحسب (CNN)، فرقا من حوالي 20 بحارا أو من مشاة البحرية (مارينز) على متن سفن تجارية تطلب مزيدا من الأمن أثناء عبورهم مضيق هرمز أو خليج عمان، وهي الممرات المائية التي شهدت محاولات البحرية الإيرانية أو "الحرس الثوري" الاستيلاء على السفن أو مضايقتها.

 

وقال المسؤول الأميركي إن تلك القوات كانت جزءاً من مجموعة من المقترحات التي تم طرحها، وأضاف أن "الاقتراح قد يتم تنفيذه قريبا"، وقال: "ليس بعد شهور ولا أسابيع قد يكون في هذه الأيام".

 

وتابع:"جنود القوات البحرية جاهزون الآن للقيام بالمهمة الأمنية، في حين أن مشاة البحرية من الوحدة السادسة والعشرين، القادرة على القيام بعمليات خاصة، يتدربون حاليا على تنفيذ هذه المهمة".

وسيكون التركيز بالنسبة للولايات المتحدة على السفن التجارية التي تندرج ضمن فئة المخاطر العالية للتدخل الإيراني أو الاستيلاء عليها.

 

وذكر 3 مسؤولين أميركيين آخرين أن فكرة نشر فرق عسكرية أميركية على سفن تجارية نوقشت كخيار للرد على التصعيد الأخير في العدوان الإيراني، لكن المسؤولين حذروا أيضا من أن هذا الخيار لا يزال قيد الدراسة بينما يبحث صناع السياسات السلطات التي سيحتاجها الجيش للقيام بمثل هذه المهمة، التي من المحتمل أن تحتاج إلى الموافقة من قبل أعلى المستويات.

 

وتهدد الخطوة كذلك بوضع القوات الأميركية والإيرانية في مواجهة مباشرة في الشرق الأوسط، وهو وضع لم يتحقق بعد، فقد هاجمت الميليشيات المتحالفة مع إيران القوات الأميركية في سوريا، وغالبا ما يهدد النظام الإيراني القوات الأميركية، لكن الدولتين تجنبتا الصراع المباشر إلى حد كبير.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما