مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

للحصول على بطاطا مقليّة مقرمشة... يجب اتّباع 5 خطوات

02-08-2023

طبخ

|

النهار العربي

غالبية الناس تحب البطاطا المقلية، إن كان إلى جانب الطبق الأساسي، أو تفضل تناولها وحدها، كوجبة خفيفة، مع بعض الكاتشاب أو أي صلصة أخرى.

 

 

 

 

لكن، المشكلة هي أن النتيجة لا تكون مرضية دائماً، إذا لم تكن شرائح البطاطا مقرمشة. وللحصول على أفضل نتيجة، هناك نصائح يجب اتباعها.

 

أولاً: يجب اختيار نوع بطاطا العالية النشا، إذ إنها الأفضل للقلي. هي الأفضل للبطاطا المقلية. وعادة ما يحتوي هذا النوع على كمية أقل من الرطوبة.

 

تجنبوا اختيار البطاطا الشمعية، يعني أي فئة ذات قشرة حمراء، إذ تحتوي على الكثير من الماء، لدرجة أنها ستفرغ بالفعل عند قليها، لأن الماء سيتبخر.

 

ثانياً: تحضير البطاطا قبل القلي، ويتم عبر ملء وعاء كبير بالماء البارد وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون. وبمجرد تقطيع البطاطا، يجب نقلها إلى الوعاء. سيبدأ لون البطاطا المقطعة بالتغير، إذا تعرضت للأوكسجين لفترة طويلة، حتى لو كانت في الماء، إلا أن القليل من الحامض في الماء يساعد في الحفاظ على عليها بيضاء ونضرة.

 

ثالثاً: تقشير البطاطا، وتقطيعها إلى ألواح بحجم 0.64 سنتم، ويجب أن يكون طول كل شريحة حوالي 7.62 سنتم. انقلوها إلى وعاءٍ فيه ماء بارد، واتركوها في الوعاء حتى يصبح الماء صافياً، للتخلص من أي نشا زائد.

 

أضيفوا ملعقة كبيرة أخرى من عصير الليمون، ثم بضع أكواب من الثلج لتبريد الماء جيداً. انقلوا الوعاء إلى الثلاجة ليبرد لمدة 30 دقيقة تقريباً. تمنع هذه الخطوة لون البطاطا المقلية الخارجي من أن يصبح بنياً كثيراً، قبل نضوج الجزء الداخلي بالكامل.

 

رابعاً: صفوا البطاطا من حمام الماء المثلج وجففوها بمنشفة مطبخ نظيفة. قد يؤدي إضافتها وهي لا تزال مبللة إلى الزيت الساخن، إلى تناثرها.

 

خامساً: يجب قلي البطاطا مرتين. الجولة الأولى تكون على درجة حرارة منخفضة، لطهو الشرائح من الداخل. وفي المرة الثانية، ستستخدمون درجة حرارة أعلى، لجعل البطاطا المقلية ذهبية اللون ومقرمشة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما