مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

أهالي ضحايا تفجير المرفأ: ٤ آب ليس يوم عطلة انما حداد وطني

27-07-2023

محليات

عقد أهالي شهداء وضحايا وجرحى تفجير مرفأ بيروت مؤتمراً صحافياً، في نادي الصحافة، وذلك للإعلان عن برنامج تحركهم يوم الجمعة في ٤ آب. وأكّد الأهالي أن الضحايا ليسوا أرقاماً، لذلك الرابع من آب ليس يوم عطلة انما يوم حداد وطني. وأشار وليام نون شقيق شهيد فوج الإطفاء جو نون، خلال المؤتمر، الى أن يوم 4 آب هو للمطالبة بالعدالة، وقال: "حققنا تقدماً دولياً في هذا الملف واتّكالنا على الجميع لمساندتنا من أجل الوصول الى الحقيقة الكاملة ومحاسبة المتورطين"

 

1:35 PM أخبار محلية

انشرWhatsAppTwitterFacebookTelegramEmailPrint

 

أهالي ضحايا تفجير المرفأ: ٤ آب ليس يوم عطلة انما حداد وطني

عقد أهالي شهداء وضحايا وجرحى تفجير مرفأ بيروت مؤتمراً صحافياً، في نادي الصحافة، وذلك للإعلان عن برنامج تحركهم يوم الجمعة في 

وقال الاهالي:" ونحن اليوم سوف نعلن عن تحركنا وعن المسيرة التي ستنطلق من امام فوج الاطفاء تحت شعار "من أجل العدالة والمحاسبة….. مستمرون" حيث سيتجمع أهالي الضحايا والجرحى والمتضررون هناك ومن بعدها سنواصل المسير لنصل الى تمثال المغترب مقابل الاهراءات".

 

اما بالنسبة للزمان، فالتجمع سيكون في حدود الساعة الرابعة، وانطلاق المسيرة سيكون عند الساعة الخامسة والربع لنصل في حدود الساعة السادسة الى مرفأ بيروت قرب تمثال المغترب. اما من لا يستطيع السير لوقت طويل، يستطيع الانتظار عند المنصة المتواجة قرب تمثال المغترب مقابل الاهراءات حوالي الساعة ٥ ونص.

 

ودعا الاهالي الى ان يكون اللباس في هذه المناسبة هو اللون الاسود.

 

ووجّهوا نداءً الى اللبنانيين المنتشرين في شتى أنحاء العالم، إلى "التضامن مع قضيتنا – التي هي قضية كل لبناني يؤمن بالعدالة – وتنظيم تحركات احتجاجية في دول إقامتهم بالتزامن مع تحركنا في 4 آب في الذكرى الثالثة على التفجير الذي اودى بمئات الضحايا، والالف الجرحى كما تسبب بتدمير بيروت".

 

 

أضاف: "من غير الصحيح ما يقال انه يتم تمويلنا من السفارات، فلكلٍ منا شهيد او ضحية في انفجار المرفأ".

 

ولفت نون الى أنه سيشارك في التحرك فوج الاطفاء واهالي ضحايا انفجار المرفأ، كما سيكون هناك حافلات تقل الركاب من كافة المناطق اللبنانية.

 

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما