مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

خلوة بين الراعي وجعجع: رئاسة ومعطِّلون… قرنة ومرتكبون

18-07-2023

محليات

|

MTV

جمعت بلدة القديس شربل مساء السبت، أي عشيّة عيد القديس، البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ورئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع في خلوةٍ هي الأولى لهما منذ ٧ آب ٢٠٢٢، حيث كان يقتصر التواصل على الأحاديث الهاتفيّة وإرسال الموفدين من معراب الى بكركي

وأشارت معلومات موقع mtv الى أنّ الخلوة بحثت في أمرَين أساسيّين: الأول، الانتخابات الرئاسيّة. والثاني، حادثة القرنة السوداء.

وكان الراعي قاسياً جدّاً في الحديث عن تعطيل انتخاب الرئيس والمسؤولين عن التعطيل وعلى رأسهم، برأيه، رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يملك مفتاح الدعوة الى عقد الجلسات. واتّفق الراعي وجعجع على ضرورة أن تكون الجلسات متكرّرة الى حين انتخاب رئيس، وقد دعا رئيس "القوات" البطريرك الى التشديد في عظاته على ذلك.

كما اعتبر الراعي أنّ النواب الـ ٥٩ الذين انتخبوا الوزير السابق جهاد أزعور كان يجب عليهم البقاء في القاعة العامة، ومطالبة بري بعقد الجلسة، لكنّ جعجع كان واضحاً في الإشارة الى أنّ هؤلاء ليسوا مجموعةً صلبة ولا يمكنهم الاتفاق على أكثر من التصويت لاسمٍ واحد.

كما تطرّق البحث الى قضيّة القرنة السوداء، حيث أكد جعجع أنّه لن يتراجع عن محاسبة المسؤولين عمّا حصل من جهة، وحلّ النزاع من جهة ثانية، مشيراً الى أنّ هذا الحادث لن يمرّ ولو اضطرّ الأمر التعامل معه بطريقةٍ أخرى من دون الاعتماد على الدولة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما