مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

السفيرة الفرنسية ستحتفل باليوم العالمي للتجارة العادلة في البقاع الأسبوع المقبل

06-05-2023

محليات

تحتفل سفيرة فرنسا آن غريو ومجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) وجمعية التجارة العادلة في لبنان(FTL) ، بـ"اليوم العالمي للتجارة العادلة"، عند العاشرة الا ربعا من قبل ظهر يوم الاربعاء في 10 ايار ، في تعاونية نجمة الصبح في المحيدثة، البقاع.

سيجمع هذا الحدث كل تعاونيات التجارة العادلة في لبنان، وسيسلط الضوء على دعم التعاون الفرنسي في لبنان ، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية   (AFD) وProparco ، فرعها المتخصص بتمويل القطاع الخاص. وسيؤكد "الجهود المستمرة التي تبذلها جمعية التجارة العادلة في لبنان لإنعاش الاقتصاد الريفي والزراعي من خلال دعم التحول البيئي والاجتماعي وتقديم الدعم المالي لتعاونيات الإنتاج والمشاريع الصغيرة والجهات الفاعلة في مجال التجارة العادلة".
سيتم خلال الحدث إلقاء كلمات من قبل أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك  السفيرة الفرنسية الرئيس التنفيذي لجمعية التجارة العادلة في لبنان فيليب عضيمي، ونائبة مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في بيروت آن إيسامبر، بالاضافة الى كلمة كلّ من المديرة العامة للمديرية العامة للتعاونيات في وزارة الزراعة اللبنانية غلوريا أبو زيد، ورئيس بلدية المحيدثة مروان شروف . يختتم الحفل بغداء ريفي من تحضير التعاونيات.
يوفر هذا الاحتفال "فرصة فريدة لتسليط الضوء على دور والتزام فرنسا في تعزيز التنمية المسؤولة لقطاع الزراعة والأغذية الزراعية اللبناني ، من خلال الكثير من المشاريع التكميلية التي تدعمها الوكالة الفرنسية للتنمية  (AFD) و. Proparco هذه المشاريع لها تأثير إيجابي على أكثر من 1500 مستفيد بشكل رئيسي في المناطق الريفية (البقاع ، عكار ، بعلبك الهرمل ، النبطية وغيرها من المناطق)".
تهدف جمعية التجارة العادلة في لبنان Fair Trade Lebanon ، عضو في المنظمة العالمية للتجارة العادلة (WFTO)، إلى "تعزيز الممارسات التجارية العادلة والأخلاقية، وضمان الأجر العادل والدخل اللائق لصغار المنتجين  والتعاونيات".  
يمثّل اليوم العالمي للتجارة العادلة فرصة لتسليط الضوء على رؤية "Fair Trade Lebanon" التي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة في لبنان من خلال تعزيز أنماط الإنتاج العادلة والمحترمة بيئيا ، فضلا عن تقديم الدعم لصغار المنتجين للوصول إلى الأسواق المحلية والدولية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما