مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مستخدمو "تويتر" يبلغون عن ثغرتين في المنصة

04-05-2023

تكنولوجيا

|

النهار العربي

أبلغ مستخدمون لشبكة "تويتر" الاجتماعية عن ثغرتين تقنيتين جديدتين، الأولى تسهل استعادة البعض لعلامات التوثيق المجانية لحساباتهم للحظات قبل أن تختفي مجدداً، والثانية تتسبب في تسجيل خروج المستخدمين من حساباتهم بشكل مفاجئ.

 

وأفاد موقع "تيك كرانش"، بأن بعض أصحاب علامات التوثيق القديمة التي كانت مجانية ظهرت لهم علامة التوثيق من دون حاجة الاشتراك في خدمة "تويتر بلو" المدفوعة، وذلك عقب تعديل وصف حسابهم الشخصي في الـ"بيو".

 

ولكن الموقع أوضح أن "عودة علامات التوثيق لم تكن دائمة، وسرعان ما اختفت مرة أخرى بعد عودتها".

 

وذكر أنه عند الضغط على علامة التوثيق في تلك الحسابات لا تظهر رسالة الإشارة إلى الاشتراك في خدمة "تويتر بلو"، ولفت إلى أن الرسالة التي تظهر تقول إن "الحساب موثق لأنه شخصية مرموقة في الحكومة أو مجال الإعلام أو الترفيه أو أي مجال آخر".

 

أما الثغرة الثانية التي عانى منها عدد كبير من المستخدمين تمثلت في خروج مفاجئ من الحسابات بخاصة لمستخدمي "تويتر" عبر "الويب".

 

وأشار المستخدمون المتضررون إلى أن محاولاتهم لتسجيل الدخول مرة أخرى باءت بالفشل.

 

 

ولفت الموقع إلى أن المشكلة التقنية واجهت أيضاً مستخدمي خاصية المصادقة الثنائية على حساباتهم، منبهاً أنهم "لم يتمكنوا من تسجيل الدخول رغم إدخال الرمز التأكيدي".

 

 

وقال المحرر التقني في صحيفة "نيويورك تايمز" رايان ماك: "يبدو أن المشكلة تتعلق بثغرة في تصميم واجهة استخدام موقع تويتر". ومن جهته، التزم "تويتر" الصمت الكامل تجاه الثغرتين.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما