مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

السترات الصفر في فرنسا: نحن ضد فرض عقوبات على روسيا

07-04-2023

عالميات

|

سبوتنيك

أعلن مؤسس النواة السياسية لحركة "السترات الصفر" الفرنسية، تييري بول فاليت، اليوم الجمعة، أنّ الحركة تُعارض تزويد أوكرانيا بالأسلحة.

وقال فاليت، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، رداً على سؤال حول رأي "السترات الصفر" في إمداد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الدول الغربية، إنّ "شعب فرنسا لم يطلب فرض عقوبات ضد روسيا لأن ذلك له ثمن وهو رفع ميزانية الجيش الفرنسي إلى 400 مليار يورو، وهذه زيادة كبيرة". وفي سياقٍ متصل، صرّح فاليت لوكالة "نوفوستي" الروسية، بأنّ  "فرنسا وقعت في وضع صعب".

وأضاف أنّه "فيما يتعلق بالعقوبات، يبدو الوضع مؤسفاً، فهناك تاريخ طويل فعلاً للعلاقات بين فرنسا وروسيا، وهو مُفعم بالأحداث وكان كل شيء جيد بشكلٍ عام. أما الآن تدهورت هذه العلاقات".

كما شدد مؤسس النواة السياسية لحركة "السترات الصفر" الفرنسية على أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبإيعاز من بروكسل، حشر نفسه في موقف معارض تماماً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأكد بول فاليت، أنّ الدول الغربية نفسها استفزت موسكو في وقوفها مع "الناتو".

وتساءل فاليت عن العواقب ولا سيما الاقتصادية منها، فمن الواضح أن بوتين يمكنه قطع توريد الغاز والنفط إلى أوروبا، وبعد ذلك سيتعين على فرنسا البحث عن بدائل، وشراء الغاز على سبيل المثال من الولايات المتحدة أو من بلدان أخرى، لكن بكلفة أعلى.

واعتبر أن كل هذا "يضعنا في موقف صعب ومعقد. العقوبات ضد روسيا أثّرت سلباً على الاقتصاد الفرنسي، وعلى الشعب الفرنسي الذي لم يطلب شيئا من هذا القبيل".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما