مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

قوات الاحتلال تعيد اقتحام الأقصى وتعتدي على المصلين بالرصاص والقنابل

06-04-2023

عالميات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجدداً، مساء اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى في القدس المحتلة لليوم الثاني على التوالي، واعتدت على المصلين والمعتكفين في باحاته.

وأفاد مراسل الميادين بأن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين بطرق وحشية في المسجد القبلي، مستخدمة الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية. ولاحقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المعتكفين واعتدت عليهم في باحات المسجد الأقصى كما انتشرت مشاهد تظهر إطلاق المرابطين المعتكفين لهتافات  من باحات المسجد الأقصى.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد القبلي لمنع المعتكفين من المبيت في المسجد الأقصى. كذلك، تمركزت قوات الاحتلال عند باب الأسباط، ومنعت الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة والمسجد الأقصى أيضاً.

يأتي ذلك في وقت خرجت مسيرات داعمة للمسجد الأقصى والمعتكفين بداخله في عدد من المناطق المحتلة. حيث اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، على مسيرة في أم الفحم، خرجت تنديداً بجرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى والمعتكفين.

ورفع المتظاهرون شعارات تضامن مع المسجد الأقصى والمعتكفين، فيما أقدمت قوات الاحتلال على قمع المسيرة والاعتداء عليها بالضرب والمصادرة والاعتقال، حيث سُجّل اعتقال فتاة فلسطينية. تزامناً، خرجت مسيرات مماثلة في مناطق متفرقة من أراضي الـ 48 والقدس المحتلة وقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بدوي صافرات الإنذار في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة. وبحسب إذاعة "جيش" الاحتلال، فإنّه تمّ إطلاق صاروخين من غزة في اتجاه مستوطنات غلاف القطاع، وتحديداً في "مجلس إشكول الإقليمي"ـ رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على المرابطين في الأقصى.

بالتزامن، أفاد مراسل الميادين ببدء فعاليات الإرباك الليلي عبر تفجير عبوات صوتية شرق مدينة خان يونس وشرق مدينة غزة، نصرة للقدس المحتلة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما