مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

هل يترك رينارد تدريب المنتخب السعودي؟

22-03-2023

رياضة

|

الشرق الاوسط

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ليست لديه معلومات حول اقتراب هيرفي رينارد من تدريب منتخب فرنسا للسيدات، لكنه يدرك أن مسألة تزايد العروض على المدرب طبيعية، في ظل العمل المميز الذي ظهر عليه الأخضر في كأس العالم 2022.

واستطردت المصادر: «المدرب مرتبط بعقد رسمي مع الأخضر حتى 2027 المقبل، وتم تمديد العقد قبل كأس العالم الأخيرة، وهناك بنود في العقد تحفظ حقوق الاتحاد السعودي في هذا الشأن».

وذكر موقع «ذا أثليتيك» على الإنترنت أن هيرفي رينارد مدرب السعودية اقترب من تدريب منتخب فرنسا للسيدات بعد إقالة كورين دياكر.

وقال الموقع في تقرير: «من المتوقع الإعلان عن تعيينه بمجرد التوصل إلى اتفاق على إنهاء تعاقده مع الاتحاد السعودي لكرة القدم».

ولم يتسن لـ«رويترز» بعد الحصول على تعليق من الاتحاد السعودي.

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي يستعد فيه رينارد لقيادة السعودية في مباراتين وديتين، حيث ستلعب مع فنزويلا في 24 مارس (آذار)، ثم تواجه بوليفيا بعدها بأربعة أيام على استاد الأمير عبد الله الفيصل.

ويرتبط رينارد، الذي قاد السعودية لفوز مفاجئ في كأس العالم الماضية على حساب الأرجنتين، التي تُوجت لاحقاً باللقب، بعقد مع الاتحاد السعودي حتى 2027.

وتولى رينارد (54 عاماً) تدريب السعودية في يوليو (تموز) 2019 بعقد يمتد عامين ونصف العام، ومدّد تعاقده في مايو (أيار) الماضي بعد مشوار ناجح في تصفيات كأس العالم.

ولم يعمل رينارد سابقاً كمدرب للسيدات لكنه كتب تاريخاً ناجحاً بقيادة زامبيا وساحل العاج للفوز بكأس الأمم الأفريقية في 2012 و2015 على الترتيب، كما تولى تدريب منتخب المغرب قبل العمل في السعودية.

ويبحث منتخب فرنسا للسيدات عن مدرب بعد إقالة دياكر، بناءً على توصية اللجنة التنفيذية بالاتحاد المحلي في التاسع من مارس.

وإضافة إلى ذلك، استدعى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، الحارس الشاب أسامة المرمش حارس مرمى فريق الاتحاد؛ للانضمام إلى معسكر الأخضر السعودي في مدينة جدة، المقام بالتزامن مع أيام «الفيفا» الدولية.

وكانت آلام الظهر قد غيبت العقيدي عن أول مران للأخضر السعودي مساء الاثنين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة، قبل أن يقرر الجهاز الفني استبعاده من المعسكر، الذي يمتد حتى الثامن والعشرين من مارس الحالي.

ويعد المرمش أصغر لاعب في قائمة المنتخب السعودي الأول حالياً؛ إذ يبلغ من العمر 19 عاماً، وهو اللاعب الوحيد الذي لم يتجاوز العشرين من عمره.

ويعد هذا الاستدعاء هو الأول للحارس أسامة المرمش الذي شارك في الموسم الماضي كلاعب احتياطي في فريقه الاتحاد بعدد من المباريات، في الوقت الذي كان يحضر فيه مارسيلو غروهي في القائمة الأساسية.

وبزغ نجم المرمش في حراسة المرمى منذ بطولة كأس العرب للشباب، التي أقيمت في مصر صيف 2021، وحينها حقق الأخضر اللقب، وحصد المرمش نجومية الحراسة في البطولة.

وبدأ أسامة المرمش مسيرته في نادي الجبلين بمدينة حائل، قبل أن ينتقل منه بنظام الإعارة إلى فريق اللواء، وانتقل بعدها إلى صفوف فريق التعاون، قبل أن يخطفه فريق الاتحاد.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما