مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

سيناتور أميركي يطالب بإسقاط الطائرات الروسية في حالات محددة

15-03-2023

عالميات

أفاد موقع "دايلي بيست" الأميركي، اليوم الأربعاء، بأنّ السيناتور الأميركي ليندسي غراهام طالب بالرد على روسيا بعد إسقاط طائرة أميركية من دون طيار فوق البحر الأسود من قبل طائرتين روسيتين من طراز "Su-27".

واقترح السيناتور الأميركي أن تُسقط الولايات المتحدة الطائرات الروسية "إذا اقتربت من الأصول الأميركية في المياه الدولية".

وسُئل غراهام، الذي ظهر في برنامج على "فوكس نيوز"، وفقاً للموقع، عن شكل الرد المناسب، فقال: "إذا اقتربتم يوماً ما من أحد الأصول الأميركية الأخرى التي تحلّق في المياه الدولية، فسيتم إسقاط طائرتكم". وسأل السيناتور الأميركي: "ماذا كان سيفعل رونالد ريغان؟ سيبدأ في إسقاط الطائرات الروسية".

وبحسب الموقع الأميركي، فإنّ غراهام استهدف بأجوبته الرئيس الأميركي جو بايدن، واصفاً سياسته الخارجية بأنّها "في حالة سقوط حر"، ومشيراً إلى أنّ قادة العالم الآخرون لا يحترمونه. وقال غراهام مخاطباً بايدن: "إذا لم تغيّر وترتقِ بلعبتك، فسوف نشهد حرباً عالمية ثالثة".

وفي وقت سابق، أعلنت القوات المسلحة الروسية أنّ "مقاتلاتها لم تستخدم أسلحة ضد المسيّرة الأميركية فوق البحر الأسود"، مشيرةً إلى أنّ "المسيّرة سقطت نتيجة مناوراتها الحادة".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما