مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عرين الأسود تقتحم موقعاً عسكرياً إسرائيلياً ونتنياهو يتوعّد

13-03-2023

عالميات

|

نداء الوطن

مع دخول الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني في دوامة عنف جديدة قد تُمهّد إلى اندلاع انتفاضة فلسطينيّة ثالثة، انتقل الناشطون المسلّحون الفلسطينيّون إلى اعتماد استراتيجيّة جريئة تتلخّص بأنّ "الهجوم أفضل وسيلة للدفاع"، كان آخر تجلّياتها مهاجمة مجموعة مسلّحة تابعة لـ"عرين الأسود" موقعاً عسكريّاً إسرائيليّاً بالقرب من نابلس في شمال الضفة الغربية، حيث فتحوا النار على الموقع صباح أمس، ما أدّى إلى مقتل 3 فلسطينيين. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الفلسطينيين الثلاثة قُتلوا عند حاجز صرة جيت في منطقة خاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية غرب نابلس، المدينة الفلسطينية الكبيرة التي تُشكّل معقلاً لفصائل مسلّحة عدّة، بينما سارعت مجموعة "عرين الأسود" إلى إعلان مسؤوليّتها عن تنفيذ عملية إطلاق النار في اتجاه الجيش الإسرائيلي في تلك المنطقة، مؤكدةً أن القتلى الثلاثة هم من أعضائها.

وجاء في بيان للمجموعة وزّع عبر "انستغرام" أنها "تزفّ للسماء خيرة أبنائها ومقاتليها، أبطال مسلسل عمليات الثأر". وأكدت وقوع "الاشتباك من مسافة صفر قبل أن يتوزّع مقاتلونا في المنطقة، فارتقوا شهداء". ونشرت المجموعة ووزارة الصحة الفلسطينية أسماء القتلى الثلاثة، وهم محمد وصفي الشامي (24 عاماً) وعدي رفيق الشامي (22 عاماً) ومحمد رائد دبيك (18 عاماً).

ودانت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" مقتل عناصر المجموعة، وأكدتا إمكانيّة الردّ على مقتلهم، في حين أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة بالقوات الإسرائيلية التي "تعمل على مدار الساعة ضدّ هؤلاء الذين يسعون إلى قتلنا"، وقال: "القاعدة بسيطة... من يلحق الأذى بنا أو يُحاول ذلك كائناً من كان، سوف يدفع الثمن".

 
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما