مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

قبيسي: نحتاج إلى ألا يسعى فريق لهزيمة فريق آخر

05-02-2023

محليات

|

الوكالة الوطنية للإعلام

رأى النائب هاني قبيسي أنهم "يعطلون كل الاستحقاقات ولا يريدون رئيسا للجمهورية يوافق المقاومة برأي ويؤيدها بموقف". وقال: "لا يريدون رئيسا يحمي ظهر المقاومة على مستوى النظام السياسي".

وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة القصيبة: "يعطلون الدولة في ظل واقع اقتصادي مرير يعاني منه المواطن بعقوبات أوصلوها الى كل بيت، فلم يعد بمقدور اللبناني الذهاب الى مستشفى ولا الى العمل ويعيش بدون كهرباء وماء. يريدون رئيسا لا يساير المقاومة. لماذا هذا الحقد على الشهداء الذين حققوا  انتصارا للبنان. هذه أدوات غربية دمرت اقتصاد الوطن بعقوبات وتمارس هذه الايام دورا سياسيا لإفشال المنظومة السياسية التي حققت الانتصار. هل تريدون رئيسا اميركيا يتغنى بالربيع العربي الذي أصبح جحيما ودمر الدول العربية التي سارت خلف سياسات مشبوهة؟"

وتابع: "تعطلون انتخاب الرئيس وتعترضون على اجتماعات مجلس الوزراء لتصريف الأعمال ولا توافقون على أي تعيين، فمؤسسات الدولة أصبحت مشلولة، وأنتم تدمرونها برفضكم لإنجاز أي استحقاق، بل تجتمعون مع الغرب لإصدار املاءات جديدة علينا. من لم يرضخ للآلة العسكرية الصهيونية ومن لم يستسلم للعدو الصهيوني ومن أسقط السابع عشر من أيار، لن يركع ولن يستسلم لمؤامراتكم وعقوباتكم وتجويعكم للمقاومين. لن نسير وراء سياساتكم وتطبيعكم ولن نسير بركب السياسات الغربية والعربية للتخلي عن مبادئنا وثقافتنا، وعما أسسه موسى الصدر الذي انتصر عليكم بتكريس معادلة المقاومة في لبنان والأمة العربية".

وختم: "لبنان اليوم بأمس الحاجة الى التفاهم والعيش المشترك، وإلى أن نكون جميعا متفاهمين على ما هو خير لدولتنا ومؤسساتنا. نحتاج إلى ألا يسعى فريق لهزيمة فريق آخر فنحن دعاة حوار وتفاهم مع كل الأطراف لإيصال رئيس للكل. لا نريد هزيمة أحد بل أن ينتصر لبنان بكل طوائفه وتياراته واحزابه وأن يتخلى البعض عن شعارات غربية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما