مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مواجهة حامية بين غوغل وتشات جي بي تي فلمن الغلبة؟

02-02-2023

تكنولوجيا

|

اينوما

اميل العليه

ناشر ورئيس تحرير موقع إينوما الالكتروني

اليوم واكثر من اي وقت مضى تشعر غوغل بحرارة المنافسة وجديتها لا بل خطورتها على تصدرها محركات البحث في العالم دون منازع حتى صارت كلمة بحث على الانترنت تعني الغوغلة.

 تشات جي بي تي هو المنافس الاقوى لغوغل والاخطر كما اسلفنا بعد ان كانت قد قضت على المنافسين الآخرينجدد وقديمين بسهولة وبدون اي عناء.

ولكن مع تشات جي بي تي بدأت الامور تتغير وبسرعة دراماتيكية.

فمنذ انطلاق المنصة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي بدأ الاعتماد عليها بشكل واسع اذ انها تجيب عن كل الاسئلة وبأي شكل يتم طرحها وبأي لغة كانت. حتى ان ذكاء تشات جي بي تي يجيب على اسئلة مطوري البرامج الالكترونية ويؤمن لهم حلولا شبه كاملة وهي خطوة بالغة الاهمية يستحوذ فيها الذكاء الاصطناعي على رضى مطوِّريه اصلا ويكسب ثقتهم ورضاهم.  

من جهتها غوغل تعد لهجوم مضاد على تشات جي بي تي الهدف منه الحفاظ على مكانتها لاسيما انها انهت العام 2022 باحتلالها مركز الموقع الاكثر زيارة في العالم والفضل في ذلك طبعا لمحرك البحث الذي يعتبر الخدمة الابرز والاهم والاكثر شعبية للشركة الاميركية العملاقة. سلاح غوغل الابرز في هجومها المضاد هو عبارة عن روبوت محادثة جديد شبيه بتشات جي بي تي ويعتمد مثله على الذكاء الاصطناعي. وسيتلقى هذا الروبوت الاسئلة مباشرة من المستخدمين وبالطرق التي يريدونها وباللغة التي يختارونها على ان يجيب عليها كما يفعل غريمه الوحيد تشات جي بي تي.  

يعرف القيمون على غوغل جيدا ان الذكاء الاصطناعي سيكون غول عالم التكنولوجيا والذي يجب التعرف اليه جيدا ومساعدته في التطور من خلال زيادة وتكثيف وتفعيل الابحاث فيه هذا اذا ارادوا البقاء حيث هم واذا لم يفعلوا فقد ينضمون قريبا الى قائمة المنسيين في ماض يبتعد كل لحظة سنوات.  

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما