مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

متعاقدو الرسمي: وزير التربية ما زال يصرّف الوعود

02-01-2023

محليات

أشارت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي الى ان “العام 2023 بدأ وما زالت حقوق 20 ألف أستاذ متعاقد ومستعان به في التعليم الرسمي في جعبة وزير التربية عباس الحلبي، الذي بدأ العام بوعود وتأكيد أنه حصل على 60  مليون دولار لدفع حوافز 130 دولارا فريش شهريا للاساتذة. ومرت ثلاثة أشهر ولم يدفع الحوافز، ولم يدفع حتى حوافز اكثر من 3 الآف أستاذ عن العام الماضي ولم يدفع بدل النقل من العام الماضي ولا العقد الكامل ولا ليرة من مستحقات هذا العام.”

 

وتابعت في بيان: “شهدت المدارس الرسمية أياما لم تشهدها أيام الحرب، وفقدت فوق الـ 35 في المئة من اساتذتها بين هجرة والانتقال إلى أعمال أخرى، ولعلنا ذاهبون إلى إفراغ المدارس الرسمية من أساتذتها وتسكير أبوابها، إذ حتى اليوم بدل أن يستمع وزير التربية لحقوق الاساتذة ما زال يصرف الوعود”.

واضاف: “أيام تفصلنا عن نهاية العطلة وتتكشف الحقائق بإقفال المدارس والصفوف، وكل محاولات ترهيب الاساتذة لن تجدي نفعا. مسرحيات المقابلات والبيانات باتت لا تثير الا ضحك الأساتذة الذين يعرفون جيدا ما يدار في المطابخ السياسية”.

 

وتساءلت اللجنة “أين أموال الجهات المانحة (60 مليون دولار)؟ وأين الـ 150 مليارا التي رصدت لبدل النقل؟ وأين وأين اعتمادات الأساتذة؟.. أو هل يقودون التعليم الرسمي الى الهاوية بدم بارد!؟”

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما