مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

وزير الدفاع التقى نظيره الفرنسي ورسالة دعم للقوات المسلحة اللبنانية

02-01-2023

محليات

استقبل وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم نظيره الفرنسي سيباستيان لوكورنو في حضور السفيرة الفرنسية آن غريو والوفد المرافق له.

 

بعد أن قدمت ثلة من الجيش التشريفات، عقد اجتماع للبحث في العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما ما يتعلق بالدعم الفرنسي المستمر للقوات المسلحة اللبنانية.

 

وأكد الوزير الفرنسي استمرار الدعم للبنان وتطلع بلاده لنهوضه، مركزا على أهمية انتخاب رئيس للجمهورية. وتطرق الى قضية الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، لافتا في هذا الإطار الى أهمية التعاون لمكافحتها.

 

لوكورنو الذي كان تفقدّ كتيبة بلاده العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل" منذ العام 1978، أشاد بالتنسيق والتعاون الوثيق بين الجيش والقوة عموما والكتيبة الفرنسية خصوصا. ولفت الى الاهتمام الذي يوليه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للوضع في لبنان، وأعلن ان لديه تكليفا من الرئيس ماكرون لصياغة برنامج تعاون عسكري بين البلدين للمرحلة المقبلة وكيفية تطويره بما يزيد من قدرات الجيش اللبناني خصوصا في مجال رفع قدرة القوات البحرية اللبنانية.

 

بدوره شكر سليم لفرنسا وقوفها الدائم الى جانب لبنان لا سيما في الأزمات، ودعمها المستمر له ولمؤسساته خصوصًا مؤسسة الجيش اللبناني. وشرح لنظيره الفرنسي المهام الموكلة الى الجيش على الحدود وفي الداخل، لافتا الى إنجازاته في مواجهة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط.

 

وإذ لفت الى أهمية انتخاب رئيس للجمهورية من أجل انتظام عمل المؤسسات الدستورية، اعتبر ان كل الشعب اللبناني يتطلع الى انجاز هذا الاستحقاق الهام بأقرب وقت.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما