مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

سجال بين ميقاتي والحجار.. "لنترك ملف الرئاسة للنواب والبرلمان"

05-12-2022

محليات

|

MTV

أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، أن موقفه “هو موقفٌ وطنيّ نابع من قناعاتي الشخصية بأنه علينا إعادة توجيه البوصلة بالنسبة لكيفية إدارة شؤون البلاد في هذه المرحلة، وأنا أعمل فقط إنطلاقاً من حسّي الانساني والوطني”.

وقال في بيان: “قرّرت اليوم الحضور إلى السرايا الحكومية للإدلاء بموقفي من الدعوة لإنعقاد جلسة لمجلس الوزراء، على أن أنسحب من الجلسة في حال عدم التجاوب مع دعوتي لإنهائها”.

 

وأضاف: "كان من الأجدى لنا أن نتشاور كحكومة ونتفق على كيفية إدارة البلاد في هذه المرحلة لغاية إنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة أصيلة، ولنترك ملف الرئاسة للنواب ومجلس النواب”.

 

وفي السياق, كشفت معلومات الـ mtv عن أن “حجار كان منفعلاً وغاضباً في جلسة مجلس الوزراء وبدأ بالصراخ وعلا صوته وقال لميقاتي “بدك توقف الجلسة أنا هون عم مثل فخامة الرئيس” وترك مقعده بانفعال وتوجه نحو ميقاتي وكاد يحصل احتكاك بينهما.”

 

إلى ذلك، منع الوزير محمد المرتضى الاحتكاك بين ميقاتي وحجار، “وطلب من الأخير الجلوس وبدأ ميقاتي الجلسة فغادر حجار لبعض الوقت ليعود مقترحاً تأجيل الجلسة لـ 10 دقائق لكن ميقاتي رفض واستكملت الجلسة”، بحسب الـmtv.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما