مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مونديال 2022... إنكلترا تسحق إيران ضمن منافسات المجموعة الثانية

21-11-2022

رياضة

حققت انكلترا فوزا كبيرا على ايران 6 - 2 (الشوط الاول 3 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما بعد ظهر اليوم على ملعب ستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن المجموعة الثانية من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل.

  
وحسمت اللعبة في الشوط الاول، وشهدت مطالبة الانكليز ب"بنالتي" في الدقيقة الثالثة، بدعوى تعرض المدافع هاري ماكواير للامساك داخل المنطقة الايرانية اثناء تنفيذ ضربة ركنية ل"منتخب الاسود الثلاثة". الا ان الحكم البرازيلي رافايل كلاوس امر بمتابعة اللعب. 
 
ثم خرج الحارس الايراني علي رضا بيراواند في الدقيقة 16 مصابا اثر كرة مشتركة مع مدافعه مجيد حسيني، وشارك بدلا منه الحارس سيد حسين حسيني. 
 
وبدا الضغط الانكليزي واضحا، وارتدت رأسية لماكواير من الزاوية العليا اليمنى للمرمى الايراني في الدقيقة 31. 
 
وبعدها بأربع دقائق اي في الدقيقة 35، افتتح جود جيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند الالماني التسجيل لانكلترا بكرة رأسية ارسلها الى الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس حسيني مستغلا تقدم الاخير. 
 
وفي الدقيقة 44 اضاف مهاجم ارسنال بوكايو ساكا الاصابة الثانية بتسديدة من داخل المنطقة الايرانية ارتدت من بطن العارضة الى داخل المرمى الايراني بعد كرة رأسية حضرها ماكواير اثر ركنية. 

وفي الدقيقة 46، الاولى المحتسبة بدل الوقت الضائع من الشوط الاول، سجل مهاجم تشلسي رحيم سترلينغ الاصابة الثالثة لانكلترا بكرة مباشرة الى شباك الحارس الايراني اثر تمريرة متقنة من الكابتن هاري كاين. 
 
اضاف الحكم 14 دقيقة وقتا محتسبا بدل ضائع للشوط الاول اثر توقفين كبيرين فرضتهما اصابة الحارس بيراواند. 
 
وفي الدقيقة 62 سجل ساكا اصابته الثانية والرابعة لانكلترا بتسديدة ارضية من داخل المنطقة الى يمين الحارس، من لعبة انكليزية مدروسة من منتصف الملعب. 

ورد الايرانيون بإصابة عبر لاعب بورتو البرتغالي مهدي طارمي في الدقيقة 65 بكرة سددها من داخل المنطقة في سقف مرمى الحارس الانكليزي جوردان بيكفورد. 
 
وخرج بعد الهدف الايراني المدافع ماكواير متأثرا بإصابة جراء التحامه مع طارمي في اللعبة التي جاء منها الهدف الايراني. 
 
وبعد دقيقتين من نزوله الى الملعب بديلا لساكا، سجل مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفود الاصابة الخامسة لانكلترا في الدقيقة 72 بتسديدة ارضية بيسراه من داخل المنطقة الى يمين الحارس حسيني، اثر تمريرة ارضية طويلة من الكابتن كاين. 
 
وختم الاحتياطي جاك غراليش ساعد دفاع مانشستر سيتي المهرجان بتسجيله الاصابة الانكليزية السادسة بكرة ارضية "خالصة" من يمين المنطقة تلقاها من لاعب نيوكاسل يونايتد كاليوم ويسلون (شارك احتياطيا في الشوط الثاني) في الدقيقة 90. 

واهدر الاحتياطي سرادار ازمون المتوغل في يسار المنطقة فرصة تسجيل اصابة ايرانية ثانية في الدقيقة 98 اذ اصابت كرته العارضة الانكليزية وارتدت عالية. 

وفي الدقيقة 100 احتكم الحكم البرازيلي الى تقنية الفيديو اثر شد انكليزي بقميص لاعب ايراني داخل المنطقة، واحتسب "بنالتي" لايران سجل منها طارمي اصابته الثانية اد ارسل كرته ارضية الى بسار الحارس بيكفورد الذي ارتمى الى الجهة المعاكسة. 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما