مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

“تجدد”: التسبب بالفراغ الرئاسي جريمة وطنية!

16-11-2022

محليات

أكدت كتلة “تجدد”، اليوم الأربعاء، أهمية المشاركة النيابية في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، مثمّنةً “الموقف الثابت والتصاعدي للكتل النيابية والنواب المستقلين الذين يصوتون في كل جلسة للنائب ميشال معوض باعتباره يمثل الخيار الإنقاذي السيادي والإصلاحي”.

 

ودعت الكتلة في بيان، بعد اجتماعها الأسبوعي في مقرها في سن الفيل، “جميع المعطلين للمشاركة الجدية بالجلسات وعدم تهريب النصاب في الدورات الثانية والكف عن الاختباء وراء التصويت بالورقة البيضاء والاعلان عن مرشحيهم، كي تأخذ اللعبة الديموقراطية مجراها لأن التسبب بالفراغ في موقع الرئاسة الأولى جريمة على المستوى الوطني ويعمق الانهيار الذي نعاني منه”.

الى ذلك، أشارت إلى أنه “كان يجب إقرار الكابيتال كونترول منذ 3 سنوات، وهذا كان مطلب ثابت لأعضاء الكتلة لتفادي تهريب أموال بعض النافذين على حساب اللبنانيين”.

وأكد البيان أن بحث القانون دون ربطه بمناقشة خطة الحكومة وإعادة هيكلة المصارف سيشرع اللولار والانقضاض على أموال المودعين وهذا ما لن تسمح به.

 

كما شددت الكتلة على “ضرورة تكوين الصندوق السيادي لإدارة موارد النفط والغاز لعدم ربط المداخيل المرتقبة بالمالية العامة للدولة، وبالتالي بدوامة الهدر والفساد والزبائنية”، مؤكدة “ضرورة حماية الاستقلالية الادارية للصندوق بعيداً عن نهج المحاصصة كي لا يتحول الى أداة لتمويل أحزاب المنظومة”.

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما