مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

تعويضات نهاية الخدمة بين الهيئات الإقتصادية ومنظمة العمل الدولية

07-11-2022

إقتصاد

عقدت الهيئات الإقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير وبطلب من وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، إجتماعا مع مدير الحماية الإجتماعية في المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في بيروت لوكا بيليرانو يرافقه فريق عمله، خصص لمناقشة مشروع منظمة العمل الدولية القاضي بوضع ترتيب موقت لإصلاح تعويض نهاية الخدمة والعبور الى نظام تقاعد جديد للعمال في القطاع الخاص.

 

وأثنى شقير، خلال اللّقاء على "العمل الريادي والمشكور الذي تقوم به منظمة العمل الدولية على المستوى العالمي وخصوصا في لبنان في الأوقات الحرجة التي يمر فيها، لا سيما لجهة إهتمامها بوضع مشروع تقاعدي لموظفي القطاع الخاص في الضمان الإجتماعي".

وإذ أكد شقير أنّ "العلاقة بين شركاء الإنتاج، أصحاب العمل والعمال، ترسخت وتوطدت بشكل أكبر وأقوى خلال الأزمة الإقتصادية، حيث تمكنا سويا من إنتاج الحلول لتحسين اوضاع العمال الإجتماعية والمعيشية"، شدد على أنه من "ضمن أهداف الهيئات الإقتصادية أيضا دعم وحماية العامل اللبناني عبر الوصول الى قانون تقاعد عادل يسمح له بالعيش الكريم بعد عمر من العمل الشاق".

بيليرانو

ونوّه بيليرانو، من جهته، "بإهتمام الهيئات الإقتصادية بالمشروع الذي تعده منظمة العمل الدولية حول المعاش التقاعدي في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي".

وبعد عرض قدمه عن مشروع منظمة العمل الدولية، دار حوار بينه وبين المشاركين حول هذا المشروع.

ومن المقرر أن تبدي الهيئات الإقتصادية رأيها في المشروع خلال إجتماع لجنة المؤشر. 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما