مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

خرق بحري اسرائيلي يؤخر دخول الوفد اللبناني الى الناقورة

27-10-2022

محليات

تزامناً مع إتمام اتفاق ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، شهدت المنطقة الحدودية الجنوبية استنفاراً أمنياً من الجهتين اللبنانية والإسرائيلية.

وجابت دورياتٌ لقطعٍ بحرية تابعة لليونيفيل وللجيش اللبناني شاطىء الناقورة في هذه الأثناء، وصولاً إلى الحدود لجهة العلامات البحرية في رأس الناقورة.

توازياً، جابت زوارق حربية إسرائيلية بالقرب من العلامات البحرية للحدود، وسط إجراءاتٍ أمنية مكثفة يتخذها الجيش وقوات اليونيفيل في المنطقة.

وادى خرق زورق اسرائيلي المياه الاقليمية اللبنانية لجهة الطفافاف والعلامات البحرية، الى تأخير توجه الوفد اللبناني لتسليم رسالة الاتفاق.  وتم الان التواصل مع  قوات اليونيفيل لتسوية الامور.

ولم يدخل الوفد اللبناني الى الناقورة الا بعد ان تم ابلاغه بأن الزوارق الاسرائيلية التي كانت تخرق المياه اللبنانية انسحبت، وذلك بناء لايعاز من رئيس الجمهورية الذي طلب منه التوقف الى حين التحقق من انتهاء الخرق.

وكان من المقرر ان يتم تسليم الرسالة للوسيط الامييكي هوكستين عند الساعة الثالثة بعد الظهر . وقد حضرت سفينة عسكرية تابعة لليونيفيل الى مكان الخرق، في حين وقفت زوارق البحرية اللبنانية التابعة الجيش على بعد عشرات الامتار من العلامات البحرية في المياه اللبنانية .

كما سُجّل استنفار عسكري برّي أيضاً.

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما