مباشر

عاجل

راديو اينوما

ميقاتي من بعبدا: "نقلوا كل شي على الرابية ما في محلّ نام"

25-10-2022

محليات

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وبعد اللقاء الذي دام نحو  20 دقيقة غادر ميقاتي القصر الجمهوري.

وردّا على سؤال “الجديد” حول وعده انه سينام في قصر بعبدا حتى تأليف الحكومة قال ميقاتي: "نقلوا كل شي على الرابية ما في محل نام".

من جهة أخرى، استقبل رئيس الجمهورية السفير السوري علي عبد الكريم علي الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء الرئيس عون مودعا بعد سنوات من الخدمة في هذا البلد الشقيق وممتن للتجربة مع فخامة الرئيس وللوسام الذي شرفني بتقليده لي".

أضاف: "انا مستبشر دائماً بان هنالك قوى وطنية فاعلة ونسبتها غالبة في لبنان وسوريا وهناك حرص على العلاقة الاخوية وتقديرها وسوريا ستحرص على هذا التكامل والارتفاع على المناكفات لما فيه مصلحة البلدين"، لافتا الى ان "سوريا واجهت وما تزال اشرس حرب خطرة ومع هذا صمدت واسجل ان عون اول من راهن على صمود سوريا وانتصارها منذ بداية الحرب الارهابية وارجو ان يتعافى البلدان لان التحديات والتاريخ تفرض هذا التنسيق".

وتابع: "بين سوريا ولبنان كل الامور لا توجد فيها اشياء مغلقة وسوريا ملتزمة بالاتفاقات بين البلدين وسوريا دائما مسهلة سيما في ملف النازحين".

وختم: "هناك لبس حول تشكيل وفد لبناني إلى سوريا، وطلبت كتاباً لمخاطبة الخارجية السورية، وتبلّغت بالكتاب بوقت متأخّر الأحد، وقد أُعلن الموعد من لبنان قبل مناقشته مع سوريا"، مشيرا الى ان "الموعد لم يلغَ بل يُتفق عليه لاحقا بسبب ارتباطات سابقة في سوريا".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.