مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

نائب التيار عندما يسأل صادقا عن انجازات الثورة!!

16-09-2022

لكل مقام مقال

|

اينوما

اميل العليه

ناشر ورئيس تحرير موقع إينوما الالكتروني

على هامش جلسة مناقشة الموازنة تعرَّف اللبنانيون امس الى العديد من الوجوه الجديدة التي دخلت مجلسهم النيابي لتمثِّلهم وهم لا يعرفون عنها شيء.

 بين هذه الوجوه كان لافتا حضور النائب في تكتل لبنان القوي شربل كميل مارون، عندما انتفض متصدِّيا للنائبة بولا يعقوبيان وهي تتحدث عن  عهد الرئيس ميشال عون.  

لم تختلف معاكسة مارون ليعقوبيان عن الطريقة التي يتصدَّى بها اعضاء التيار الوطني الحر، او من بقي في هذا التيار من اعضاء او مناصرين، لكل من يناقشهم في السياسة اذا ما اختلف عنهم في الرأي.  اول دخوله ليقارع السيدة يعقوبيان طلب سعادة النائب منها ان تخبره عما انجزت الثَّورة في سنوات ثلاث...  

اووه طلب يثير العجب!

نعم سعادة شربل مارون نصَّب اولا السيدة يعقوبيان مسؤولة عن ثورة ١٧ تشرين وناطقة باسمها، وثانيا زاد فأراد ان تخبره عن انجازات هذه الثَّورة لم يسأل سعادة النائب نفسه او تياره او رئيس تياره او رئيس جمهورية تياره عن السنوات الست التي امضوها في الحكم وعن انجازاتهم في هذه السنوات.

لم ينتبه سعادته ان مؤسس تياره هو رئيس للجمهورية منذ ست سنوات، وهو من يجب ان يُسأل عن الانجازات وان تكتله النيابي هو اكبر تكتل في مجلس النواب منذ اكثر من ست سنوات، وهو من يجب ان يُسأل عن الانجازات وان تياره ممثل في الحكومة وفي وزارات اساسية فيها منذ اكثر من ست سنوات وهو من يجب ان يُسأل عن الانجازات وان تياره يحتكر تعيينات المسيحيين في الدولة منذ اكثر من ست سنوات وهو من يجب ان يُسأل عن الانجازات ومع كل هذا امتلك صاحب السعادة الشجاعة والوقاحة واكثر ليسأل عن الثورة وماذا انجزت في ثلاث سنوات.

صاحب السعادة شربل مارون الذي انتقد بولا يعقوبيان لأنه ضبطها بجرم مشهود أول تتبادل بانسجام اطراف الحديث مع عضو كتلة الوفاء للمقاومة حسن فضل الله فاشتعل غيرة، وبجرم مشهود ثان لا يقل فظاعة،  وهي تبكي،  

يريد من ثورة ١٧ تشرين انجازات ولا يريد من العهد الحاكم الا قامته وسلامته.

من شربل مارون الى غسان عطالله الى سيزار ابي خليل وغيرهم كثيرين، لا اعرف صراحة كيف يُوفَّق رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بهذه الشخصيات التي سيذكرها التاريخ فيأتي بهم الى تياره جاعلا من بعضهم نوابا ومن بعضهم وزراء!! 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما