مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

إضراب موظفي مياه بيروت وجبل لبنان غداً

22-08-2022

محليات

أعلنت اللجنة العمالية لموظفي وعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، “الاضراب العام التحذيري في كل مصالح ودوائر مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان يوم غد الثلاثاء، رداً على التهديدات التي وجهها بعض رؤساء الدوائر للموظفين والعمال لعدم المشاركة في تحركات اللجنة العمالية الهادفة الى وقف انتهاك حقوق العاملين في المؤسسة والتي وصلت الى درجة التجويع والاستعباد إذ لا تتعدى الرواتب بمعدلها الدولار ونصف الدولار للعامل عن كل يوم عمل بما فيها كلفة النقل”.

 

وأكدت أنها “كلفت النقيب الخولي شرح معاناتها والتحرك النقابي المزمع القيام به في مؤتمر صحفي يعقد ظهر غد الثلاثاء في مقر الاتحاد العام في جل الديب”. واعتبرت ان” التهديدات التي تلقاها عدد من العمال والموظفين لن تردعنا عن المطالبة بحقوقنا لا بل ستزيدنا إصراراً على نيلها وتحقيق كافة مطالبنا منذ أكثر من عشرين عاماً”.

وأوضحت أن “معركة استعادة الكرامة ستبدأ غداً والنضال النقابي هو الطريق الوحيد لاستعادتها”، ودعت “كل الموظفين والعمال الى تنفيذ الاضراب التحذيري غداً مهما كانت الضغوطات والتهديدات”، مؤكدة ان “المؤتمر الصحفي غداً سيكون محطة تأسيسية لإنهاء الاستعباد في هذه المؤسسة ولضرب السماسرة وتجار البشر ولعودة العمل النقابي الشريف المستقل”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما