مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

محفوض: ما سينتج عن الاضراب الذي سيبدأ يوم الثلاثاء سنقرر ان كنا سنستمر به ام لا

19-01-2024

محليات

أعلن نقيب معلمي المدارس الخاصة نعمة محفوض، في مؤتمر صحافي عقده في مقر النقابة في طرابلس، عن "اضراب مفتوح في حال لم تتراجع المؤسسات التربوية الخاصة عن قرارها بعدم التوقيع على الاتفاق الذي تم بين النقابة وهذه المؤسسات برعاية وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي ".

ولفت محفوض، الى أننا "منذ سنة، ونحن بانتظار تأمين الاموال المطلوبة للصندوق. ونسأل لم تم رد المنحة التي كانت ممكن ان تغطي العام الذي يمكن خلاله تأمين الاموال اللازمة للمعلمين وخلالها يتم مراجعة القانون ".

وذكر أنه "إذا كانت حياة المعلم في المدراس الخاصة ستنتهي بهذا الشكل فلن يبقى معلم في المجال التربوي وستنتهي مهنة التعليم في لبنان. يضربون القطاع التربوي في لبنان والعام الدراسي".

وأشار الى أننا "تنازلنا كثيرا بحقوقنا وقدمنا الكثير من الحلول حتى وصلنا لدفع ٨ مليون ليرة على الطالب في السنة، ومع ذلك لم يوقعوا. لذلك قررنا بالامس، كمجلس تنفيذي ،ان نعلن الاضراب بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، تلبية لطلب المرجعيات الدينية والاب نصر باعطائهم مهلة يومين. لذلك ان لم يوقعوا خلال هذين اليومين سنعلن الاضراب المفتوح بدءا من صباح الثلاثاء".

وتوجه الى معلمي المدارس الخاصة، مؤكدا ان "النقابة تسعى جاهدة من اجلهم، فالنقابة خاضت وما زالت تخوض معركة من اجلهم ومن اجل المتقاعدين، وبعد شهرين ستخوض معركة المدرسين لتعود رواتبهم كما كانت سابقا".

وأوضح محفوض، أن " الاضراب سيبدأ يوم الثلاثاء وسنتابع الامور عن كثب. ونتيجة لما سينتج عن الاضراب سنقرر ان كنا سنستمر به ام لا، والمسؤولية تقع على عاتق مجلس النواب ورئيسه الذي سبق ان رد القانون بدون تقديم اي بديل آخر. ففي حين، يتقاضى بعض المعلمين رواتب بقيمة مليون و٦٠٠ الف ليرة فانهم يدفعون منها ٩٠٠ ألف لصندوق الضمان . فهل المسؤولون في هذا البلد لا يشعرون . ان المعلمين يبكون من الظلم الذي لحق بهم ، لذلك نطالب بان يوقعوا على الحل الموقت الذي تم طرحه الثلاثاء الماضي ".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما