مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مطر التقى منيمنة والحوت وياسين وها ما تم بحثه!

01-08-2022

محليات

استكمل النائب إيهاب مطر جولته على النواب، في إطار مبادرة ل"التعاون والتنسيق"، فالتقى اليوم النواب: ابراهيم منيمنة، عماد الحوت، وياسين ياسين، وبحثوا في كيفية إيجاد مساحة "مشتركة" لخدمة الوطن والمواطن.

 
واستهل جولته اليوم من منزل النائب منيمينة في بيروت، حيث بحثا في "آخر المستجدات وأطلعه على المبادرة التي يقوم بها لإيجاد أرضية مشتركة، في ظل الاستحقاقات الدستورية المقبلة".


 
وقال مطر: "تأتي الزيارة اليوم للتعارف أولا ولتشجيع الحوار وتقريب وجهات النظر، خصوصا أن الحوار يخدم الوطن ويحفظ الحقوق، وما نسعى إليه هو الجلوس سويا مع التزام بالدستور وعدم التهميش".
 
ورحب منيمنة ب"مبادرة مطر"، مشددا على "ضرورة أن يكون هناك خطاب صادم نسعى من خلاله إلى التغيير الذي نطمح إليه نحو الغاء الطائفية"، معتبرا أن "المسار الذي ينحصر في طائفة واحدة يؤدي إلى التطرف ويعيد الاصطفاف الطائفي".
 
وإذ رأى أن "استعادة البعد الوطني لأي استحقاق هو أساسي"، دعا إلى "إعادة البعد الوطني عبر مبادرة واسعة"، مؤكدا أن "التغيير يأتي عبر استراتيجية وتدرج ومسار شامل وخطاب مدني".
 
وتطرق مطر ومنيمنة إلى "عمل لجنة المال والموازنة كونهما عضوين فيها"، وشددا على "ضرورة التعاون والتنسيق خلال الاجتماعات المقبلة".
 
ثم انتقل مطر إلى مكتب النائب عماد الحوت في بيروت، حيث تم عرض "آخر المستجدات.
 
ووضع مطر الحوت في "نتائج لقاءاته مع النواب وضرورة الحوار من أجل البحث عن أرضية مشتركة يلتقي خلالها النواب".
 
ونوه الحوت ب"مبادرة مطر"، وأعلن "ترحيبه بأي حوار يلتقي خلاله النواب من أجل الوطن"، داعيا إياه إلى الانضمام إلى لقاء يعقده بعض النواب بشكل دوري للبحث في شؤون الوطن والاستحقاقات المقبلة".
 
وفي ختام زياراته اليوم، التقى مطر النائب ياسين ياسين في مكتبه في مجلس النواب، حيث شرح له أيضا "مقاصد مبادرته"، ووضعه في أجواء جولته على النواب.
 
وأعرب ياسين عن "انفتاحه على الحوار واللقاء"، مشددا على "ضرورة التواصل الدائم والتنسيق من أجل مواصلة مكاسب ثورة 17 تشرين".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما