مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عدوان : سندعو وزير العدل ورئيس مجلس الشورى والعلية الى جلسة لجنة الادارة والعدل الثلثاء المقبل

19-07-2022

محليات

تحدث رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان، عن قضية الاستماع الى رئيس دائرة المناقصات جان العلية، وقال:" موضوع طارى أردت التحدث عنه اليوم يتعلق بجلسة استماع ستحصل خلال اللجنة الأسبوع المقبل. الموضوع هو التبادل الإعلامي والقانوني والإجراءات التي تحصل مع رئيس دائرة المناقصات الأستاذ جان العلية، ومجلس شورى الدولة ووزير العدل.

 
أضاف:" تعلمون،أن موضوع القضاء وكل ما يتعلق بالقضاء والمواضيع التي تثار حول الصفقات وكل ذلك، هذا منذ زمن موضوع متابعة من قبل لجنة الإدارة والعدل، ومن غير الممكن أن يكون هناك موضوع بهذا الحجم، أخذ هذا الرد في وسائل الإعلام، واليوم كان الدكتور جان العلية أمام القضاء في هذا الموضوع، ونحن كلجنة إدارة وعدل لا يمكننا إلا أن نضع يدنا على الملف ونطلب الاستماع الى وزير العدل ورئيس مجلس الشورى والعلية، فيما يتعلق بقانون الشراء العام".
 
وقال:"هذا موضوع يعني كل اللبنانيين ويعنينا كسلطة رقابة في المجلس النيابي، حتى على ضوء الاستماع نأخذ موقفا علنيا من الموضوع كلجنة، وتدابير في مرحلة أخرى على ضوء الاستماع الذي سنقوم به. واليوم نريد أن نعلم الرأي العام أننا كلجنة إدارة وعدل سنطلب الاستماع لوزير العدل، رئيس مجلس الشورى ورئيس دائرة المناقصات الأسبوع القادم خلال الجلسة، وعلى أثرها سنصارح الرأي العام بما استجمعنا من معطيات، لأن برأينا موضوع بهذا الأهمية وحصل حوله تبادل إعلامي والرأي العام معني به، لا يجب تركه من دون أن يمارس المجلس النيابي ولجنة الإدارة والعدل رقابتهما على الموضوع، فهذا موضوع بالغ الأهمية. وسندعو الأشخاص الثلاثة للحضور يوم الثلثاء القادم إلى اللجنة حتى يحصل هذا الاستماع والذي على ضوئه سنخرج بموقف علني أمام كل اللبنانيين".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما