هل تم الادعاء على جعجع بناء على فيديو لجورج أعرج؟

خاص اينوما | 25-03-2022

None

توقفت مصادر قانونية في حديث مع "إينوما" عند ما يتم كشفه عبر وسائل اعلام عدة من ان الادعاء على رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع جاء بناء على مقابلة مصورة على يوتيوب مع جورج أعرج المعروف اصلا بعدائه لجعجع والقوات وحقده الظاهر عليهم. 

وكانت معلومات صحافية افادت ان الادعاء على رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع  جاء استنادا إلى معطيات اشار اليها رئيس نمور الأحرار اصدقاء داني شمعون جورج أعرج، في مقابلة على يوتيوب، تحدث فيها عن مسؤولية القوات اللبنانية عن المجزرة. إذ ادعى أعرج أنّ «مسؤول الحرس في القوات اللبنانية لدى الدكتور جعجع زاره قبل ليلة من الجريمة ليطلب مساندة الأحرار»، قائلاً: «سألني إذا في مونة على جماعة التيار لنكون جميعنا في المعركة… وقلي بكرا مش نظيف». وأضاف: «كلّن بشرّانية إجو من بشري على عين الرمانة».

المصادر نفسها قالت انه لم يتم استدعاء اعرج للاستماع الى افادته من قبل القضاء العسكري علما ان ما كشفه في الفيديو استند عليه القاضي فادي عقيقي للادعاء على جعجع. 

مصادر متابعة للملف ذكَّرت عبر "إينوما" بموقف أعرج العدائي من القوات ومن رئيسها وهذا معروف قبل ما جرى في عين الرمانة وبعده. وأعرج يجاهر به علنا على خلفية ما يتهم به هو وبعض قدامى الاحرار الدائرين في فلك العماد ميشال عون القوات من جرائم عدة في مقدمتها جريمة اغتيال داني شمعون.