مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

هيومن رايتس ووتش : أكثر من 80% من سكّان لبنان محرومون من حقوقهم الأساسية

13-01-2022

عالميات

None

‏نشرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" مراجعتها السنوية لاتجاهات حقوق الإنسان حول العالم، إليكم أبرز ما جاء في "التقرير العالمي 2022" الصادر عن المنظمة فيما يخص سوريا ولبنان والأردن وفلسطين وإسرائيل، في هذه السلسلة من التغريدات:‏نشرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" مراجعتها السنوية لاتجاهات حقوق الإنسان حول العالم، إليكم أبرز ما جاء في "التقرير العالمي 2022" الصادر عن المنظمة فيما يخص سوريا ولبنان والأردن وفلسطين وإسرائيل،

‏أكد تقرير المنظمة أن لبنان يواجه تدهورا في حقوق الإنسان خلال عام 2021. أكثر من 80% من سكّان البلاد محرومون من حقوقهم الأساسية، بالإضافة للإفلات من العقاب لا سيما في قضية انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة 219 شخصا ودمّر نصف المدينة.

‏اتهمت المنظمة في تقريرها إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانية متمثلة في الفصل العنصري والاضطهاد، وقيامها بانتهاك جسيم لقوانين الحرب في الاشتباكات الأخيرة في غزة التي تحاصرها.

‏وعلى المقلب الآخر، وثقت المنظمة استمرار السلطة الفلسطينية بالاعتقالات التعسفية وتعذيب المعارضين، بالإضافة إلى انتهاكات حركة حماس لقوانين الحرب في هجماتها الصاروخية العشوائية على المدن الإسرائيلية في الحرب الأخيرة.

‏‏أردنيا، قالت المنظمة أن السلطات واصلت تقييد حرية الصحافة عبر إصدار أوامر تعسفية بمنع النشر تحظر تغطية التطورات المحلية المهمة، بما فيها اعتقالات أبريل بحق أشخاص على صلة بالأمير حمزة متهمين بالتآمر لتقويض قيادة البلاد.

‏وفي سوريا، أكدت المنظمة توثيق انتهاكات صارخة للتحالف العسكري السوري-الروسي، وانتهاكات لتركيا والفصائل الموالية لها، وانتهاكات لهيئة تحرير الشام وغيرها من الجماعات المناهضة للحكومة، وانتهاكات لقوات سوريا الديمقراطية والتحالف بقيادة الولايات المتحدة.. عدا عن الأزمة الاقتصادية. 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما