مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الحرائق التي اندلعت مؤخراً... هذا ما كشفه وزير البيئة

15-11-2021

محليات

None

طمأن وزير البيئة ناصر ياسين الى أن معظم الحرائق التي كانت مندلعة في مختلف المناطق اللبنانية في اليومين المنصرمين تمت السيطرة عليها باستثناء الحريق في بلدة عيتنيت في البقاع الغربي حيث لم يتمكن الجيش من الوصول اليه لإخماده.

 

وفي حديث الى صوت كل لبنان 93.3 لم يستبعد ياسين إمكانية الاستعانة بدول صديقة كتركيا وقبرص في حال تعذرت الجهات اللبنانية من اخماد الحرائق المستمرة.

 

ياسين دعا الى أخذ العبر جديّاً هذه المرة والعمل الى معرفة الأسباب الحقيقية التي أدت الى هذه الكوارث مشددا على أن الاهتمام الأول لدى الوزارة هو الوقاية من حرائق الغابات وكيفية تطبيق الاستراتيجية البيئية وتوزيع الأدوار في هذا الإطار على وزارات الزراعة والداخلية والادارات المعنية لتحصين الوقاية.

 

وعن الكلام عن افتعال هذه الحرائق أكد ياسين ألا موقوفين حتى الساعة لافتا الى أن التواصل مستمر مع الرئيس نجيب ميقاتي ووزير الداخلية بسام مولوي من أجل إجراء تحقيق جدي لا يكون على غرار المرات السابقة مشددا على ضرورة كشف المسببات الحقيقية للحرائق من أجل تفاديها معتبرا أن الإهمال هو المسبب الأول لهذه الحرائق لا سيما في ظل انتشار المكبات العشوائية في معظم المناطق.

 

ولفت ياسين الى ان الوزارة ستواصل العمل على نقطتين أساسيتين الوقاية وتطوير آلية الاستجابة للكوارث مطالبا بدعم الدفاع المدني مادياً وتطوير قدراته وتنظيم عملية الاستجابة إذ لا يجوز استمرار غياب الإدارة المتكاملة للكوارث.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما