مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"جدول أسعار المحروقات سيصدر مرتين في الأسبوع أو حتى ثلاثة"... هل ترتفع الأسعار غداً؟ هذا ما كشفه البراكس لإينوما

11-11-2021

تقارير

ريتا مقدسي

<p>محررة في اينوما</p>

None

بعد ان تحدثت معلومات صحافية عن أن جدول تركيب أسعار المحروقات سيصدر غداً، اجرت "إينوما" اتصالاً هاتفياً مع عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس الذي أكّد بدوره على صدور جدول جديد غدا بعد الارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار في السوق السوداء، لافتاً إلى أنّ "مصرف لبنان كان قد طلب تأمين 10 في المئة من سعر المحروقات".

وكشف البراكس لاينوما أنه "لكي يتم تخفيف تأثير التقلبات السريعة بسعر صرف الدولار على جدول تركيب الاسعار، سيصدر الجدول غدا ويوم الثلثاء المقبل".

ولفت إلى أنه "كلما أصدرنا أكثر من جدول للمحروقات في الأسبوع، كل ما قللنا الأزمات ولا يصبح هناك تقلبات بالاسعار وتُباع عندها المحروقات بطريقة سلسة".

وتابع: "جدول المحروقات سيصدر مرتين في الأسبوع، وكل ما شهدنا ارتفاعات في سعر صرف الدولار الوزارة مستعدة لان تصدر الجدول ثلاث مرات في الاسبوع، وذلك لإمكانية توفير مادة البنزين للمحطات"، وهذه ليست بالمرة الاولى التي تعتمد فيه الوزارة هذه الطريقة أي إصدار الجدول مرتين في الاسبوع".

وأكّد أننا "لن نشهد ارتفاعاً كبيراً في جدول أسعار المحروقات غداً، سيتأثر فقط مع الارتفاع الذي حصل في سعر الصرف وهو ما يقارب الـ1500 ليرة".

وختم البراكس لموقع "إينوما": "المحروقات متوفرة في الاسواق والمحطات ستُوزع بشكل طبيعي".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما