مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان: خطة الحكومة تستحق الدعم

06-10-2021

محليات

None

رأى سفير الاتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف، أن خطة عمل حكومة الرئيس نجيب ميقاتي وما وعدت به، تستحق الدعم، وذلك إثر اللقاء الذي جمع سفراء الاتحاد مع ميقاتي بدعوة من الأخير.

والتقى ميقاتي سفراء وممثلي بعثات الاتحاد الأوروبي في لبنان، حيث كان النقاش في الأوضاع الراهنة في لبنان وخطة الحكومة لمعالجة التدهور الحاصل، إضافة إلى التعاون بين لبنان والاتحاد الأوروبي، حسب بيان رئاسة الحكومة.

وبعد اللقاء، قال السفير طراف: «نحن ممتنّون كسفراء لدول الاتحاد الأوروبي أن التقينا رئيس الوزراء نجيب ميقاتي الذي شرح لنا أولويات برنامج حكومته التي تتماشى والبيان الوزاري، وشرح لنا الأولويات بالنسبة للقطاعات المتخصصة، وعبّرنا عن استعدادنا لدعم رئيس الحكومة وخطة عمل الحكومة وما وعدت بتنفيذه».

وأضاف: «نعلم أن السياسات في لبنان صعبة، لذا ليس كل ما يعلَن عنه يمكن تطبيقه، ولكن على الأقل فإن الخطط والمشاريع التي تم تحديدها تستحق من وجهة نظرنا الدعم، ونحن نشجع بشكل خاص الحكومة في مساعيها لمعالجة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، والاتحاد الأوروبي سيقف دائماً إلى جانب لبنان».

وفي رد على سؤال عما إذا كانوا واثقين بأن الحكومة ستكون على السكة الصحيحة؟ أجاب: «حتى الآن ليس لدينا أي مؤشر بأنها لن تكون على السكة الصحيحة وسنتابع الموضوع عن كثب، وتعلمون ما حصل مع الحكومة السابقة، وبات واضحاً أن النيات الحسنة لا يمكن أن تحقق التطور، ولكن حسب وجهة نظرنا ما سمعناه من الرئيس ميقاتي ومن البيان الوزاري وإعلان النوايا، وما نعرفه، كل ذلك يؤكد أن هناك ما يستحق الدعم».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما