مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

كلنا ضحايا والمجرم واحد: صرخة جديدة لأهالي ضحايا إنفجار المرفأ

08-08-2021

محليات

تحت عنوان "كلنا ضحايا والمجرم واحد" ، نفذ أهالي شهداء انفجار مرفأ بيروت،مسيرة في شوارع بيروت انطلقت من أمام مبنى "صحيفة النهار" بإتجاه مدخل رقم 3 للمرفأ للمطالبة بكشف الحقيقة ورفع الحصانات.

وخرجت نعوش من حرم مرفأ بيروت في المرحلة الثانية للمسيرة التي نظمها الاهالي وتوجهوا بها بإتجاه منطقة مار مخايل.

 

"وجعنا واحد وما رح نسامح". بهذه الكلمات عبّر أهالي الضحايا عن "إصرارهم على المطالبة بتسليم قتلة ضحاياهم إلى القضاء"، سائلين المحقق العدلي القاضي طارق البيطار "عدم الخوف أو التراجع والمضيّ قدماً في سبيل إظهار الحقّ وإجلاء الحقيقة".

 

إلى ذلك، رفع الأهالي لافتات مندّدة بالسلطة وبتفجير المرفأ، إضافة إلى صور الضحايا، وساروا على وقع قرع الطبول تحيةً لأرواح شهدائهم.

وتطرّق محتجون شاركوا الأهالي مسيرتهم إلى مواضيع عدّة أبرزها الفساد وسرقة أموال المودعين والهدر في وزارة الطاقة وغيرها. كما عرضت لجنة عائلات المخطوفين والمفقودين في لبنان قضية المفقودين في السجون السورية.

 

وقالت وداد حلواني في تحرك أهالي ضحايا المرفأ: "انه يوم وقف كرة الثلج الاجرامية! انه يوم لضحايا الحرب والاعمال التفجيرية والخطف والاخفاء القسري ولضحايا الاهمال الاداري والاجرام البيئية والتفجيرات ولضحايا الصراعات السياسية ولضحايا غياب العدالة المستدامة.. انه يوم لكل الضحايا".

 

أضافت:"8 آب هو يوم لمواجهة التستّر المتعمّد عن الجرائم الكبرى كافة ولرفض العفو المتكرّر وكلّنا ضحايا إنّه يوم الخيار والفعل، انه يوم للحزن والغضب وكلنا ضحايا مجرم واحد، يوم نقف فيه بمواجهة الاستهتار وللماضي والحاضر والمستقبل".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما