عاجل

راديو اينوما

المستجدات اللبنانية بين البخاري وسفيرتي أميركا وفرنسا

13-07-2021

محليات

None

زارت السفيرتان الأميركية دوروثي شيا والفرنسية آن غريو، أمس (الاثنين)، السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، بعيد عودتهما من زيارة للمملكة العربية السعودية بحثتا فيها مستجدات الوضع اللبناني.

وأوضحت السفارة السعودية في بيان، أنه جرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما قالت السفارة الأميركية في بيروت، إنّ اللقاء كان بهدف إجراء مشاورات دبلوماسية ضمن سلسلة من المشاورات الثلاثية.

ويأتي هذا الاجتماع بعد اللقاءات التي عقدتها الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والسعودية على مستوى وزراء الخارجية والسفراء في روما وفي الرياض.

من جهة أخرى، زارت السفيرتان أيضاً نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر. وأشار المكتب الإعلامي لعكر إلى أنّ السفيرتين أطلعتا عكر على نتائج لقاءاتهما مع المسؤولين السعوديين، وعرضتا الاستراتيجية المتبعة في لبنان لجهة تسلم المساعدات وتوزيعها بطريقة عادلة، إضافة إلى متابعتها على ضوء الحاجات المستجدة.

وأكدت عكر، أن كل المساعدات التي ستصل إلى لبنان من الدول المانحة من شأنها أن تمر عبر أطرها الصحيحة، وأنه يجب أن يتم تسجيلها كاملة والإعلان عنها وعن كيفية توزيعها على جميع اللبنانيين، لا سيما الأكثر حاجة منهم، وذلك عبر منصة خاصة مفتوحة أمام الدول المانحة والمجتمع الدولي والمهتمين وكل اللبنانيين، تنفيذاً لمبدأ الشفافية وعدالة التوزيع.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.