مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

تململ كبير في دوائر "قصر الاليزيه" من أداء المسؤولين اللبنانيين في ملف تشكيل الحكومة... هذه هي أسباب زيارة لودريان إلى بيروت!

01-05-2021

محليات

أشار عضو تكتل لبنان القويّ النائب سيمون أبي رميا إلى أنّ "زيارة وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان إلى بيروت تأكدت تحت شعار موفد رئاسي، وهو يصل مساء يوم الأربعاء ويلتقي الخميس رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه برّي، وهذا المعروف عن اللقاءات حتى اللحظة".

وفي حديثٍ له عبر قناة الـ"OTV"، قال أبي رميا: "تأتي زيارة الوزير لودريان نتيجة تململ كبير في دوائر "قصر الاليزيه" من أداء المسؤولين اللبنانيين في ملف تشكيل الحكومة، إضافة إلى أنّ لودريان ملم بتفاصيل الملف اللبناني".

 

وأشار إلى أنّ "الفرنسيين يدققون بحسابات مسؤولين وأشخاص لبنانيين حوّلوا أموال وهربوها إلى المصارف الفرنسية والأوروبية تشوبها تهمة الفساد، والإجراءات الفرنسية تبدأ بمنع الدخول إلى أراضيها وإلى أوروبا".

وأضاف أبي رميا، فرنسا تريد أن "تضع بدائرة الضوء وزارة الخارجية لا الرئاسة بسبب عدم التقدم بموضوع الحكومة، وكي لا يكون هناك إرتدادات لصورة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على أبواب الإنتخابات الرئاسية".

 

ورأى أبي رميا أنّ "منع دخول سياسيين لبنانيين سيكون بمثابة إجراء عقابي سياسي بمبادرة احادية من فرنسا للحفاظ على مصداقيتها".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما