مباشر

عاجل

راديو اينوما

نجم تدعو الى انتفاضة قضائية: بكفي بهدلة ولتضع هيئة التفتيش القضائي يدها على الملف كاملا

17-04-2021

قضاء وقدر

None

عقدت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم مؤتمر صحافي بعد اجتماعٍ قضائي طارئ دعت إليه اليوم السبت وقالت:" دعوت اليوم لاجتماع طارئ لأن ما حصل يوم أمس وفي الآونة الأخيرة مرفوض من قبل الجميع و"يلي بدو يزعل، يزعل".

 

وتابعت:" لا أنصّب نفسي حكماً ولن أدخل في لعبة الاصطفاف رغم المحاولات لجرّي إلى هذا المكان وليست لديّ أي تبعيّة سياسيّة بل مرجعيّتي الوحيدة هي القانون والمؤسسات، ويتعدّى الخلاف على الصلاحيات بين مرجعيّتين قضائيّتين واللبنانيون أصبحوا شاهدين على أنّ القضاة تابعون إلى جهات سياسيّة".

 

وأضافت نجم لافتة الى أن "هناك قضاء عاجزا عن محاربة الفساد وهيئة التفتيش القضائيّ دورها إجراء التحقيقات اللازمة وعليها وضع يدها على كامل هذا الملف".

 

وفي سياقٍ مُتّصل، قالت:" بيكفي بهدلة والمعالجة لا تحصل في الإعلام بل عبر المؤسسات وواقع القضاء في لبنان أصبح صعباً جداً ولم أترك كتاباً إلاّ ورفعته لكنّ المشكلة هي في النظام والأشخاص فيه".

 

وأردفت نجم:" أنا لن أكون شاهد زور على اهتراء وضع القضاء وما أتيت لأنقذ فرقاء سياسيين، ولا يمكنني الاستمرار بتصريف الأعمال في هذه الأوضاع الرديئة، وأدعو الى التسريع في عملية تشريع قانون استقلالية القضاء".

 

وتابعت: "قمت بما يمليه ضميري ولا شيء يكبلني ولم يُطلَب منّي أيّ شيء في ملف القاضية غاده عون أو أيّ ملف آخر ولا يحقّ لي كوزيرة عدل اتّهام أيّ قاضٍ، وعلى القضاء ان ينتفض على ذاته وهو يعاني كسائر اللبنانيين من تداعيات الازمة".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.