مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

فتح المدارس مؤجّل... وزير التربية أصبح على اقتناعٍ بالخطورة!

22-09-2020

محليات

تناولت صحيفة "الأنباء" الشقين الصحي والتربوي حيث ذكرت مصادرها الى انه في الوقت الراهن ومع ازدياد عدد الاصابات بكورونا قد يؤجل قرار فتح المدارس في الثامن والعشرين من الجاري.

في الشأن الصحي، أشارت مصادر لجنة التدابير الوقائية عبر "الأنباء" إلى أنها تعكف على دراسة طلب اللجنة الوقائية ووزير الصحة بالإقفال التام، لا سيّما وأن الإجراءات التي اعتُمدت في المرات السابقة لم تؤدِّ إلى النتائج المتوخاة منها، فعند نهاية كل إقفال كان يتضاعف عدد المصابين بشكلٍ مخيف. المصادر سألت: "ماذا يعني الإقفال دون الالتزام بالوقاية المطلوبة؟". وذكرت الصحيفة ان اللجنة قد عقدت اجتماعها أمس بحضور وزير الصحة، حمد حسن، بعد أن رفعت توصيةً إلى لجنة كورونا الوزارية بالإقفال التام لمدة أسبوعين.

أما المصادر طبية فقد رفضت في اتصالٍ مع "الأنباء" تحميل الجسم الطبي والمستشفيات مسؤولية تزايد الإصابات بكورونا، مذكرةً وزير الصحة بأنها تقوم بواجباتها على أكمل وجه. واعتبرت أن زيادة عدد الإصابات مردّه إلى استهتار البعض، وعدم الالتزام بالإرشادات الوقائية، كما إلى عدم اتّخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين.

 

وفي الشق التربوي، أشارت مصادر وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، طارق المجذوب، عبر "الأنباء" إلى أنه، "أصبح على اقتناعٍ بخطورة فتح المدارس في الثامن والعشرين من الجاري"، وأنّه "يتجه إلى تأجيل هذا القرار كمرحلةٍ أولى. وخيار إعطاء الدروس عن بُعد يبقى الأرجح إذا ما استمر الارتفاع بأعداد المصابين، وأنه سيقوم بالتنسيق مع وزير الصحة ولجنة التربية النيابية بدراسة الحلول المقترحة".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما