مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

المجذوب تفقد إمتحانات اللبنانية في الحدث

20-07-2020

أخبار

تفقد وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب إمتحانات الجامعة اللبنانية، وجال لهذه الغاية على الكليات في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث بمشاركة رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب، رئيس لجنة الكورونا اللواء محمود الأسمر. وبدأت الجولة من كلية العلوم الطبية حيث شرح عميد الكلية بيار يارد التدابير لدى دخول الطلاب، من فحص الحرارة وتعقيم اليدين إلى تقديم الكمامات لمن لا يحمل كمامة، وذلك بمؤازرة الصليب الأحمر اللبناني، والحفاظ على المسافة الآمنة.

تفقد وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب إمتحانات الجامعة اللبنانية، وجال لهذه الغاية على الكليات في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث بمشاركة رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب، رئيس لجنة الكورونا اللواء محمود الأسمر.

وبدأت الجولة من كلية العلوم الطبية حيث شرح عميد الكلية بيار يارد التدابير لدى دخول الطلاب، من فحص الحرارة وتعقيم اليدين إلى تقديم الكمامات لمن لا يحمل كمامة، وذلك بمؤازرة الصليب الأحمر اللبناني، والحفاظ على المسافة الآمنة.

اعلان

 

وتنقل الوفد بين قاعات الإمتحانات واطمأن إلى حضور الجميع وإلتزام المعايير والتدابير المطلوبة.

ثم انتقل إلى كلية طب الأسنان حيث كان العميد طوني زينون وكانت الجولة في القاعات والمختبرات وفي العيادات العملية. كما شملت الجولة طلاب الماسترز التخصصي في مختلف الإختصاصات، وشملت الجولة أيضا كلية العلوم حيث جال عميد الكلية بسام بدران مع الوزير والوفد الرسمي وكان شرح للتدابير المنفذة بدقة حرصاً على سلامة الطلاب وعلى مخرجات الإمتحانات الجامعية.

واشار الوزير المجذوب إلى أن "جولة اليوم في الجامعة هي لتفقد الإمتحانات، ولنطمئن إلى صحة أبنائنا وصحة الأساتذة وصحة الإداريين والعمال وغيرهم. الإجراءات المتخذة من إدارة الجامعة على قدر كبير من المسؤولية".

وتابع، "كلنا إلى جانب طلابنا، ونحن هنا لنؤكد أننا نبذل كل جهدنا للحفاظ على العام الجامعي، واضعين صحة طلابنا كأولوية، ربما كان الوضع الصحي في أيلول كالوضع الصحي الآن، لا سيما أن الدول كلها قد قررت العودة إلى الحياة كسائر دول العالم، لذلك علينا إنهاء الإمتحانات بطريقة آمنة صحياً، سليمة تربوياً وجامعياً، والتحضير للعام الدراسي الجامعي".

وأعلن المجذوب أنه "قريباً نطلق خطة العودة للعام الدراسي الجامعي 2020 - 2021، ولكن في الوقت نفسه، علينا إتخاذ الإجراءات الوقائية كافة. فالإستهتار ممنوع، ونتكل بذلك على وعي الجميع".

وفي رده على سؤال حول عدم موافقته أساسا على إجراء الإمتحانات، قال المجذوب: "وجودي اليوم ما هو؟ إن الجولة خير إنباء عن المواقف".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما