مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الاتصالات الحكومية مقطوعة نهائياً

13-01-2020

محليات

عكست أجواء قصر بعبدا هدوءاً على جبهة التأليف الحكومي نهاية الأسبوع، ولم تسجل الساعات الفائتة اي جديد في انتظار ان تستعيد الاتصالات زخمها اليوم بعدما غاب الوسطاء عن المشهد.

وتحدثت مصادر الرئيس المكلّف حسان دياب لـ”الجمهورية” عن “جمود في الاتصالات منذ البيان الذي أصدره منتصف ليل الجمعة ـ السبت الماضي، ولم تشهد دارته في تلة الخياط اي لقاءات ملفتة، وذلك في انتظار أجوبة ينتظرها من رئيس الجمهورية ميشال عون حول مسودة التشكيلة الوزارية، التي كان سلّمه ايّاها في لقائهما الثلاثاء الماضي، والتي ادخلا تعديلات عليها. لكن رئيس الجمهورية، وضمن صلاحياته الدستورية، استمهل دياب لدرسها ومن ثم ابلاغه موقفه النهائي، وهو ما لم يتبلّغه الأخير بعد”.

 

وكشفت مصادر مطلعة لـ”الجمهورية”، انّ “الاتصالات انقطعت نهائياً منذ الثلاثاء الماضي بين عون ودياب والوزير جبران باسيل، وكذلك مع عين التينة، خصوصاً انّ سلسلة المواقف الأخيرة التي اطلقها بري الاربعاء الماضي فرملت الجهود المبذولة على كل المستويات وتعطلّت لغة الكلام المؤدي الى استكمال المساعي لإقفال التركيبة بتسمية آخر الوزراء الاختصاصيين المرشحين لتأليف الحكومة، بعدما انحصرت المساعي بتسمية إثنين او ثلاثة وزراء وابرزها وزارة الطاقة”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما